محام يتطاول على رئيس دائرة بمحكمة شبرا الخيمة.. والنقابة تتدخل

محام يتطاول على رئيس دائرة بمحكمة شبرا الخيمة.. والنقابة تتدخل محام يتطاول على رئيس دائرة بمحكمة شبرا الخيمة.. والنقابة تتدخل

التحرير

دلف محام إلى محكمة شبرا الخيمة الابتدائية وﻫﻮ ﻳﺴرع اﻟﺨﻄﻰ حاملاً أوراق وملفات موكليه، وأمام رئيس "دائرة مدنى" وقف لمتابعة إحدى القضايا لكن قرار القاضى جاء على غير هواه ولم يرضه، فراح يلوح للقاضي بيده ويردد بصوت عال: "هو إنت مستقصدني.. مش عارف فيه إيه؟".

وسادت حالة من الارتباك داخل غرفة الجلسات، وتدخل بعض المحامين والحضور لتهدئة الموقف، لكن رد فعل القاضي جاء سريعًا وقويا، إذ قام بتحرير مذكرة ضد المحامي "خ.ه"، ورفعها لرئيس المحكمة مطالبًا بالتحقيق معه أمام النيابة لإهانة القضاء والتطاول على المنصة والخروج عن الآداب العامة لمهنة المحاماة.

من جانبه قال مجدى حافظ نقيب المحامين بجنوب القليوبية في تصريحات لـ"التحرير": إن "مجلس النقابة تحرك لاحتواء الأزمة سريعًا قبل تفاقمها، من خلال التواصل مع رئيس المحكمة والمحامي العام"، مؤكدًا أنها في طريقها للحل خلال الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن المحامي سيتقدم باعتذار لرئيس الدائرة، على أن يقوم الأخير بسحب مذكرته المُقدمة لرئيس المحكمة والتصالح بين الطرفين من أجل الصالح العام للمتقاضين وسير القضايا.

التحرير