أخبار عاجلة

أحداث الثلاثاء| النصر يستضيف سموحة.. والجبلاية تناقش عودة الجماهير

التحرير

يشهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها مواجهة النصر مع سموحة في الأسبوع الـ20 بالدوري الممتاز، واجتماع مجلس اتحاد الكرة لمناقشة عودة الجماهير، ومواجهات نارية في الكأس الإسباني والإنجليزي، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي.

- النصر يلتقى سموحة على استاد القاهرة

يستضيف فريق النصر نظيره سموحة في السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الـ20 لمسابقة الدوري العام، حيث يدخل الفريقان اللقاء بمعنويات منخفضة لاسيما أن كلا منهما تعرض للهزيمة في الجولة التاسعة عشر للمسابقة، حيث خسر سموحة من طنطا بهدف دون رد، وخسر النصر من الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف دون رد.

ويأمل سيد عيد المدير الفني للنصر في إيقاف مسلسل الهزائم للخروج من عنق الزجاجة، باستغلال تراجع سموحة بقايدة مديره الفني طلعت يوسف، وخطف النقاط الثلاث، حيث يحتل سموحة المركز السادس برصيد 29 نقطة في جدول الترتيب العام بمسابقة الدوري، بينما يحتل النصر المركز الـ17 برصيد 13 نقطة.

والتقى سموحة، نظيره النصر القاهري منذ موسم 2014/2015 فى 8 مواجهات بين الفريقين، نجح الفريق السكندري في تحقيق الفوز بـ6 لقاءات بينما تعادلا في مباراتين، وتعد نتيجة 4-1 هي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين حيث اكتسح سموحة نظيرة النصر برباعية في الدور الثاني لموسم 2014/2015.

- مجلس الجبلاية يجتمع لمناقشة عودة الجماهير

يعقد اليوم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، اجتماعا لمناقشة عودة الجماهير للمدرجات خلال مباريات الدور الثاني للدوري، ورصد أبرز النقاط التي شهدها اجتماع المجلس مع عدد من أندية الدوري الممتاز، والقسم الثاني الذي أُقيم الأحد الماضي لكيفية عودة الجماهير.

كما يتطرق اجتماع المجلس إلى تشكيل الأوليمبي الذي يستعد لكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها في 2019 والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، حيث حسم شوقي غريب منصب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، بينما يشهد منصب المدرب العام خلاف بين المرشحين معتمد جمال وعبد الظاهر السقا وعبد الستار صبري، حيث يرشح أبو ريدة معتمد بينما يرغب عدد من الأعضاء في منح الفرصة للسقا بصفته وجها جديدا في تدريب المنتخبات، حيث سبق لمعتمد وعبد الستار العمل بالمنتخبات الوطنية، كما تم الاستقرار على وائل رياض في منصب المدرب، وأسامة عبد الكريم مدرب حراس مرمى، وطارق سليمان في منصب طبيب الفريق.

-  يدخل معسكرا مغلقا استعدادا للمصري

يدخل فريق الزمالك اليوم الثلاثاء معسكرًا مغلقًا استعدادًا لمواجهة المصري غدًا الأربعاء ضمن الأسبوع الـ 20 لمسابقة الدوري الممتاز، ولا يزال المعسكر حائرا حتى كتابة هذه السطور ما بين القاهرة والإسكندرية، حيث يرفض النادي الأبيض إقامة اللقاء بملعب برج العرب، ويتمسك بإقامته باستاد القاهرة، وهو ما سيحدده مسئولو الأمن خلال ساعات قليلة.

- منتخب شباب الطائرة في مواجهة البحرين وديا

يواجه في السادسة مساء اليوم الثلاثاء منتخب شباب الكرة الطائرة تحت 21 سنة، نظيره البحريني وديا بالصالة المغطاه في استاد القاهرة.

يأتى هذا اللقاء في إطار استعداد المنتخب المصري لخوض منافسات بطولة إفريقيا المقرر لها شهر أغسطس المقبل في ناميبيا، بينما يتواجد منتخب البحرين في القاهرة لخوض معسكر مغلق يتخلله وديات مع منتخب الفراعنة، حيث وصل المنتخب البحريني إلى القاهرة عصر أول أمس الأحد.

- الإسماعيلى يعلن اسم المدير الفني الجديد بعد رحيل العيسوي

يحسم مجلس إدارة نادي الإسماعيلي بقيادة إبراهيم عثمان ملف المدير الفني الجديد للدراويش خلال الساعات القليلة المقبلة، وهناك أصوات تنادى بأن يكون مدربا أجنبيا، وأصوات أخرى ترحب بالتعاقد مع أحمد حسام (ميدو) المدير الفني السابق لفريق الكرة الأول بنادي وادي دجلة.

وكان الإسماعيلي قد أحبط جماهيره مرة أخرى بتعادله مع الأسيوطي 1-1، ليفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعدما تعادل مع الاتحاد السكندري، وخسر من المقاولون العرب، ثم تعادل مع الأسيوطي، بعد فوز وحيد مع أبو طالب العيسوي الذي اعتذر عن استكمال المهمة بشكل رسمي.

- النقاز يوقع للزمالك

يصل اليوم الثلاثاء، حمدي النقاز، الظهير الأيمن للفريق الكروي الأول بالنجم الساحلي، للتوقيع على عقود انضمامه رسميًا للقلعة البيضاء 3 سنوات مقابل 750 ألف دولار، وكان اللاعب قريبًا من التوقيع الأسبوع الماضي بعد حضوره إلى القاهرة بصحبة وكيل أعماله، وعقد جلسة مع ، رئيس النادي، إلا أن المفاوضات توقفت فجأة رغم تفويض مجلس الزمالك وكيل اللاعب بإنهاء الصفقة في تونس لكن اللاعب تلقى عرضا فرنسيا جعله يتراجع عن اتفاقه مع الأبيض إلا أن فشل انتقاله للدوري الفرنسي جعله يعتذر للزمالك ويرحب باستئناف المفاوضات وينفى إساءته لرئيس القلعة البيضاء.

- مواجهات في الكأس الإنجليزي والإسباني

يستقبل بريستول سيتي نظيره مانشستر سيتي اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 9:45 مساء على ملعب أشتون جيت، في لقاء الإياب لنصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعدما انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين في ملعب الاتحاد بفوز السيتي بنتيجة 2-1 بعدما تقدم بريستول في النتيجة بركلة جزاء عن طريق بوبي ريد قبل أن يعدل كيفين دي بروين النتيجة ويخطفسيرجيو أجويرو الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي كأس ملك إسبانيا، وفي إياب ربع النهائي يستقبل إشبيلية نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في تمام الساعة 10:30 مساء، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الفريق الأندلسي خارج ميدانه بنتيجة (2-1) على ملعب واندا متروبوليتان بعد تقدم دييجو كوستا في النتيجة قبل أن يعادل ميجيل أنخيل مويا بالخطأ في مرماه قبل أن يخطف خواكين كوريا الفوز في الدقيقة 88.

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير