أخبار عاجلة

أول اجتماع للزمالك.. ومواجهات نارية بالدوري.. وديربي ساخن ينتظر برشلونة

أول اجتماع للزمالك.. ومواجهات نارية بالدوري.. وديربي ساخن ينتظر برشلونة أول اجتماع للزمالك.. ومواجهات نارية بالدوري.. وديربي ساخن ينتظر برشلونة

التحرير

تشهد الســاحة الرياضية الـيوم الأربعاء، العديد من الأحــداث الريــاضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي.. وفيما يلي نستعرضها لكم خلال التقرير التالي.

- الأسيوطى يستضيف الرجاء في افتتاح الجولة الـ19

يستضيف الأسيوطى سبورت نظيره الرجاء، فى تمام الثانية والنصف عصرًا، على استاد الأسيوطي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، ويدخل الرجاء هذه المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية بعدما حقق فوزه الثاني في المسابقة بالجولة الأخيرة على حساب المقاولون العرب بهدف دون رد، بينما تعادل الأسيوطي مع المقاصة سلبيا.

- مواجهة متكافئة بين الاتحاد والنصر

يستضيف الاتحاد السكندري نظيره النصر، في تمام الخامسة عصرًا، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، وكان زعيم الثغر قد نجح في خطف نقطة من أنياب الدراويش بالتعادل السلبي في الجولة الماضية، بينما خسر النصر من طنطا بهدفين مقابل هدف.

- الإسماعيلى يبحث عن العودة للانتصارات أمام المقاولون

يستضيف نادي المقاولون العرب نظيره الإسماعيلي، في تمام السابعة والنصف مساء، على استاد المقاولون العرب، لحساب منافسات الجولة التاسعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، وكان الدراويش سقط في فخ التعادل السلبي في الجولة الماضية أمام زعيم الثغر، بينما خسر المقاولون العرب بهدف دون رد من الرجاء.

- يعسكر للداخلية وعودة الثلاثي للتدريبات

يدخل فريق الزمالك اليوم الأربعاء معسكرًا مغلقًا استعداداً لمواجهة الداخلية، غداً الخميس، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدورى الممتاز.

ومن المقرر أن يشهد تدريب الزمالك اليوم عودة الثلاثى طارق حامد وأيمن حفنى وحازم إمام بعد حصولهم على راحة سلبية من تدريبات الفريق التى أقيمت أمس الثلاثاء على ملعب النادى، بقرار من إيهاب جلال المدير الفنى للفريق الذى منحهم الراحة بسبب ضغط المباريات بعدما شاركوا بصفة أساسية فى المباريات الأخيرة تحت قيادته بالدورى.

- الاجتماع الأول لمجلس الزمالك

يقام اليوم الأربعاء أول اجتماع لمجلس إدارة نادي الزمالك بعد دعوة رئيس النادي لعقد الاجتماع.

وأعلن مرتضى منصور الاعتذار عن حضور اجتماع الزمالك اليوم بسبب أزمته مع هاني العتال نائب رئيس النادي، حيث يرفض منصور الاعتراف بصحة عضويته وشدد على أنه ما زال منتظرا لقرار المحكمة بشأن صحة العضوية من عدمه.

فيما يسود غموض حول إمكانية إقامة الاجتماع من عدمه بعد إعلان عبد الله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك عدم تلقيه دعوة رسمية لحضور الاجتماع.

- فراعنة اليد يستهلون مشوار الدفاع عن اللقب الإفريقي أمام المغرب

تفتتح اليوم الأربعاء منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتي تستضيفها الجابون والمؤهلة إلى 2019 المقرر إقامتها في ألمانيا والدنمارك.

ويشارك في هذه البطولة منتخبات كل من: الجزائر والكاميرون والجابون والكونغو وتونس وأنجولا ونيجيريا والمغرب ومصر، فضلًا عن الكونغو الديمقراطية.

وكانت قرعة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب لكرة اليد في المجموعة الثانية بجانب منتخبات (المغرب - الكونغو الديمقراطية - أنجولا – نيجيريا).

ويبدأ الوطني لكرة اليد الأول بقيادة مديره الفني مروان رجب مشوار الدفاع عن اللقب الإفريقي بمواجهة المغرب في الثانية ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، قبل أن يلتقون غدًا الخميس نيجيريا على أن يحصل المنتخب الوطني على راحة يومى 19 و20، قبل أن يلتقى أنجولا يوم 21، ويختتم الدور الأول يوم 22 من نفس شهر يناير الحالي بملاقاة الكونغو الديمقراطية.

ويطمح لاعبو منتخب فراعنة كرة اليد في تحقيق النجمة الإفريقية الـ 7 فى مشوار مصر بهذه البطولة، حيث كان المنتخب المصري قد توج بلقب هذه البطولة 6 مرات من قبل أعوام 1991 ،1992 ، 2000 ، 2004 ،2008 ،فضلًا عن النسخة الماضية 2016 والتي أُقيمت باستاد القاهرة.

وتضم قائمة لاعبي الفراعنة في هذه البطولة كلاً من: كريم هنداوي - محمد علي - محمد عصام ـ عمر الوكيل ـ كريم أيمن – على زين ـ إسلام حسن – مهاب حسام – أحمد الأحمر – أبو الفتوح أحمد "حماصة" – ممدوح طه – يحيى خالد – محمد سند – محمد إبراهيم – محمد ممدوح هاشم – محمد رمضان – إبراهيم المصري – وسام سامي نوار"، فيما يرأس البعثة خالد العوضي نائب رئيس اتحاد كرة اليد و يرافقه كرام كردي المشرف العام على المنتخب.

- لجنة حكام اليد تعقد مؤتمرًا للمدربين والحكام بالإسكندرية

تعقد اليوم الأربعاء، لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة اليد، مؤتمرًا بالإسكندرية بحضور حكام منطقة الإسكندرية ومدربى المحافظة ومسئولي منطقة الإسكندرية للعبة، من أجل الاستماع لمشاكل الحكام والمدربين والعمل على حلها في أسرع وقت وأفضل الطرق الممكنة.

ويحضر المؤتمر بالإسكندرية مصطفى شوقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على لجنة الحكام الرئيسية، وشعبان محمد رئيس لجنة الحكام الإدارية، وتامر فكرى رئيس لجنة الحكام للتطوير والتثقيف.

وكان مصطفى شوقي، المشرف على لجنة الحكام الرئيسية، قد أكد أن هناك مؤتمرًا ثانيًا تعقده لجنة الحكام الرئيسية بعد المؤتمر الذي أقيم الأسبوع الماضي بمنطقة الجيزة من أجل توحيد مفاهيم الفكر والتطوير بين الحكام والمدربين.

- تشيلسي يخشى مفاجآت نوريتش في الكأس

يستقبل تشيلسي نظيره نوريتش سيتي في لقاء الإعادة اليوم من الدور 64 لكأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج في تمام الساعة 9:45 مساء بعدما انتهى اللقاء الأول بين الفريقين على ملعب نوريتش بالتعادل السلبي، ويغيب عن صفوف البلوز في مباراة اليوم النجم الإسباني سيسك فابريجاس بسبب الإصابة إلى جانب روز باركلي المنضم حديثًا بسبب عدم انتهاء عملية تسجيله في الوقت المناسب.

ولم يخسر تشيلسي في آخر 14 مباراة أمام نوريتش سيتي وذلك منذ آخر خسارة في شهر ديسمبر من عام 1994، كما تمكن تشيلسي من الفوز على نوريتش في 7 مباريات من آخر 8 لقاءات خاضها على ملعب ستامفورد بريدج في جميع المسابقات، وخسر أمام نوريتش آخر مرة على ملعبه بنتيجة (2-1) في شهر أكتوبر من عام 1993، وفشل الكناري في تسجيل أي أهداف في 6 مباريات من آخر 8 زيارات لستامفورد بريدج حيث سجل خلال تلك الفترة هدفين فقط واهتزت شباكه بـ22 هدفًا.

- ديربي ساخن ينتظر برشلونة في كأس الملك

تعود عجلة كأس ملك إسبانيا، للدوران من جديد، بمواجهات الذهاب لدور الثمانية، والتي سيبحث خلالها أصحاب المراكز الـ 3 الأولى في الليجا، برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا على الترتيب، عن استمرار عروضهم القوية والفترة الجيدة التي يمرون بها.

وسيدخل برشلونة، مواجهة الديربي الكتالوني أمام جاره إسبانيول، بمعنويات كبيرة، بعد الانتصار الصعب الذي حققه في عقر دار ريال سوسييداد، بنتيجة (4-2)، بعد أن كان متأخرا بهدفين نظيفين.

ما يعزز من حظوظ برشلونة في اللقاء، حقيقة تقول أنه لم يخرج من المسابقة التي يحمل لقبها أمام إسبانيول منذ مباراة دور الـ 16 بينهما في موسم (1960-1961)، بينما لم يحقق إسبانيول أي فوز على البلوجرانا في مباراة رسمية منذ 21 فبراير2009.

وفيما يلي مباريات اليوم في كأس الملك:

- فالنسيا × ديبورتيفو ألافيس الساعة 8.

- أتلتيكو مدريد × إشبيلية الساعة 8.

- إسبانيول × برشلونة الساعة 10.

التحرير