أخبار عاجلة

وزير الخارجية يلتقي الرئيس اللبناني الأسبق

وزير الخارجية يلتقي الرئيس اللبناني الأسبق وزير الخارجية يلتقي الرئيس اللبناني الأسبق

التحرير

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، الذي حضر إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس برعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أكد للجميل في بداية اللقاء على الموقف المصري الثابت من دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وفقًا لمقررات الشرعية الدولية، مستعرضًا الجهود المصرية في هذا الصدد على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية حرص على الاستماع لتقييم الرئيس الجميل للأوضاع في لبنان قبيل الإعداد للانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في مايو 2018، حيث أكد الرئيس اللبناني الأسبق تطلع جميع أطياف الشعب اللبناني إلى اضطلاع بدورها الإقليمي بشكل كامل، مشيرًا إلى التقدير الذي تحظي به مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح ، نتيجة لمواقفها النبيلة الداعمة لاستقرار لبنان ووحدته وسلامته.

ومن جانبه، أكد شكري دعم مصر لوحدة واستقرار لبنان في جميع المحافل الدولية والإقليمية، بما في ذلك من خلال عضويتها في مجموعة الاتصال الدولية لدعم لبنان، ومشددًا من جهة أخري على ضرورة نأي كافة الأطراف بلبنان عن الصراعات الإقليمية حفاظًا على أمنه وسلامته.

كما أعرب عن اعتزاز مصر الكبير بالروابط القوية التي تجمعها بالأشقاء في لبنان وبصفة خاصة الرئيس أمين الجميل الذي كانت له دوماً مواقف إيجابية تجاه مصر إبان توليه رئاسة الجمهورية.

وأردف أبو زيد أن الضيف عبّر بدوره عن اعتزازه بهذه الروابط القوية والقديمة مع مصر، مؤكدًا على تقديره الشخصي وكافة الأطراف اللبنانية للدور المصري الإيجابي في حفظ الاستقرار في لبنان، والتي أسهمت بوضوح في تجاوز الأزمة الأخيرة بالتنسيق مع الأشقاء العرب.

شبكةعيونالإخبارية

التحرير