أخبار عاجلة

وزير التجارة: الغاز الطبيعي «أكسجين» الصناعة.. و«ظهر» ينقذ الاستثمار

وزير التجارة: الغاز الطبيعي «أكسجين» الصناعة.. و«ظهر» ينقذ الاستثمار وزير التجارة: الغاز الطبيعي «أكسجين» الصناعة.. و«ظهر» ينقذ الاستثمار

التحرير

قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، السبت، إن بدء إنتاج الغاز الطبيعي من حقل «ظهر»، يعتبر يومًا سعيدًا لكل مواطن مصري، مؤكدًا أن الغاز الطبيعي هو أكسجين الصناعة.

وأضاف قابيل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميه لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»: «كلما اقتربنا من معدل تحقيق الاكتفاء الذاتي، كلما قلت تكلفة إنتاج الغاز أو استيراده».

وتابع الوزير: «منذ وقت قريب كان هناك انقطاعات للغاز والكهرباء، وبالتالي فهذا أمر يجعل أي رجل أعمال يخشى الاستثمار في ظل هذه الانقطاعات؛ لأنها تعني توقف مصنعه عن الإنتاج».

وأعلن طارق الملا، وزير البترول، من بورسعيد عن بدء ضخ الغاز الطبيعي الفعلي من الآبار البحرية بحقل «ظهر»، إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد، لمعالجته وضخه فى الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئى 350 مليون قدم مكعب غاز يوميا، وذلك بعد نجاح اختبارات التشغيل الفنية لوحدات المعالجة وخطوط نقل الغاز من آبار الحقل إلى محطة المعالجة.

التحرير