أخبار عاجلة

وزير البترول: الإنجاز المصري في حقل «ظهر» غير قواعد صناعة البترول

وزير البترول: الإنجاز المصري في حقل «ظهر» غير قواعد صناعة البترول وزير البترول: الإنجاز المصري في حقل «ظهر» غير قواعد صناعة البترول

التحرير

قال وزير البترول، طارق الملا، السبت، إن السيناريوهات التي وضعت لحقل ظهر، تؤكد أن الإنتاج سيبدأ في عام 2019، لكن بتكثيف العمل والجهد بدأ الإنتاج الفعلي في 2017، موضحًا: «هذا أثبت عزيمة المصريين».

وأضاف الملا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميه لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»: «الشريك الأجنبي ساعدنا على العمل بتكنولوجيا حديثة في أعماق بعيدة جدًا، وما تم حتى الآن هو المرحلة الأولى فقط»، موضحًا أن تحقيق الإنتاج من الحقل خلال 28 شهرًا غير في قواعد صناعة البترول.

وتابع وزير البترول: «الشريك الاستراتيجي لنا في الحقل هو شركة إيني الإيطالية.. والحقل يوفر الأمان للمستثمر الأجنبي بشأن توفير الطاقة».

وأعلن طارق الملا، وزير البترول، من بورسعيد عن بدء ضخ الغاز الطبيعي الفعلي من الآبار البحرية بحقل «ظهر»، إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد، لمعالجته وضخه فى الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئى 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، وذلك بعد نجاح اختبارات التشغيل الفنية لوحدات المعالجة وخطوط نقل الغاز من آبار الحقل إلى محطة المعالجة.

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير