أخبار عاجلة

قدرات خارقة.. أفضل 10 سيارات في استهلاك الوقود

التحرير

تتنافس العديد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات، لتحقيق معدلات اقتصادية في استهلاك الوقود، الذي يعد أحد أهم العوامل الجاذبة للجمهور، والتي تسهم في نجاح الشركة على مستوى الأسواق العالمية، وفي هذا السياق يقدم موقع "كارز" قائمة بأفضل السيارات من حيث استهلاك الوقود ومعدل السير باللترات..

تويوتا كامري

تعد واحدة من ضمن الأفضل خلال العام الجاري، وتستطيع السيارة السير مسافة 22.5 كيلومتر بلتر واحد فقط من الوقود، وذلك في النسخة الهجين التي أنتجتها الشركة اليابانية هذا العام.

هوندا أكورد

حظيت باهتمام واضح على مستوى الجمهور في هذا العام، وقدمت معدل استهلاك يستطيع السير بها مسافة 20 كيلومترا تقريبًا بلتر واحد فقط من الوقود.

شيفروليه كروز

أصدرت الشركة الأمريكية نسخة تعمل بالديزل من السيارة السيدان الشهيرة، وقدمت معدل استهلاك يستطيع السير بها مسافة 22 كيلومترا تقريبًا بلتر واحد فقط.

هيونداي إيونيك

أشهر سيارات هيونداي الهجين والكهربائية الخالصة، واستطاعت أن تقدم معدل يستطيع السير بها مسافة 25 كيلومترا بلتر واحد فقط من الوقود.

GMC يوكون XL

بالتساوي مع "كاديلاك إسكيليد ESV" و"شيفروليه سوبربان"، تستطيع السير لمسافة 10 كيلومترات بلتر واحد فقط من وقودها.

هيونداي سوناتا

ثاني سيارات الشركة الكورية الشهيرة في القائمة، وتقدم معدل استهلاك جيد، بالسير لمسافة 19 كيلومترا بلتر واحد فقط من الوقود، وذلك في نسختها الهجين.

كيا أوبتيما

على غرار "هوندا أكورد" قدمت النسخة الهجين من السيارة الكورية، معدل استهلاك جيدا بالسير لمسافة 20 كيلومترا بلتر واحد فقط من الوقود.

جاجوار XF

تعد واحدة من أكفأ السيارات الفاخرة في معدل استهلاك الوقود، حيث تستطيع السير لمسافة 18 كيلومترا بلتر واحد فقط من الوقود.

التحرير