عودة الكهرباء لقرى إدفو بعد القبض على عصابة "الزبال" لسرقة الكابلات

عودة الكهرباء لقرى إدفو بعد القبض على عصابة "الزبال" لسرقة الكابلات عودة الكهرباء لقرى إدفو بعد القبض على عصابة "الزبال" لسرقة الكابلات

مصراوي Masrawy

عودة الكهرباء لقرى إدفو بعد القبض على عصابة "الزبال" لسرقة الكابلات

03:15 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

أسوان - إيهاب عمران:

قالت المهندسة حكمت أبوزيد رئيس قطاع التشغيل والصيانة بشركة العليا لتوزيع الكهرباء، إن فرق الصيانة بالشركة وصلت الكابلات التي تمت سرقتها في قرية الكلح بإدفو وفي مشروع وادي الصعايدة وعاد التيار الكهربائي مرة أخرى لجميع القرى.

وأضافت "أبوزيد" أن مشكلة سرقة الكابلات انتشرت بشكل كبير في مناطق المشروعات الزراعية الجديدة كوادي الصعايدة ووادي النقرة ، ما أدى إلى تكرار انقطاع التيار الكهربائي بهذه المناطق وقمنا بالاتصال والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وتم ضبط التشكيل العصابي الذي يقوم بعمليات السرقة.

وأعربت رئيس قطاع التشغيل والصيانة عن شكرها لسرعة استجابة الأجهزة الأمنية وضبط المتهمين.

وكانت قوة من مباحث مركز شرطة إدفو بأسوان تمكنت من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الكابلات والأسلاك الكهربائية بمدينة إدفو وقراها.

وكان اللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان، تلقى إخطارًا من العميد محمد العناني، مأمور مركز شرطة إدفو بورود بلاغ من الأهالي ومسؤولي شركة الكهرباء بإدفو بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق بدائرة المركز نتيجة قيام مجهولين بسرقة كابلات كهرباء الضغط العالي.

وانتقل ضباط مباحث المركز والقوة المرافقة ولدى اقترابهم من محل البلاغ بمنطقة كلح القارة شاهدوا السيارة رقم (ص ق ب /4316) ربع نقل حمراء اللون محمل عليها كمية كبير من كابلات كهرباءالضغط العالي ولدى محاولاتهم استيقافها لفحصها فوجئوا بمستقلي السيارة يطلقون الأعيرة النارية تجاههم، فبادلتهم القوات إطلاق الأعيرة النارية "دون إصابات" وتمكنت من ضبطهم.

وتبين أنهم كل من المدعو "علاء.ع.خ" وشهرته "علاء الزبال" 32 سنة عاطل والسابق ضبطه واتهامه في 17 قضية متنوعة "سرقة " سلاح بدون ترخيص "تبديد"، والمدعو "أحمد. م.م 36 سنة" عاطل، ويقيمان بدائرة مركز إسنا بمحافظة الأقصر، وعثر بحوزتهما على سلاح ناري "بندقية خرطوش عيار 12 مللي" و3 طلقات من ذات العيار، و6 لفافات كبيرة الحجم من كابلات كهرباء الضغط العالي.

تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

مصراوي Masrawy

شبكة عيون الإخبارية