أخبار عاجلة

بعد اعتراف ترامب.. 6 أماكن محتملة لإقامة السفارة الأمريكية في القدس المحتلة

مصراوي Masrawy

بعد اعتراف .. 6 أماكن محتملة لإقامة السفارة الأمريكية في القدس المحتلة

11:19 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

القاهرة – (مصراوي)

استعرضت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء، خريطة بالأماكن المقترحة لإقامة السفارة الأمريكية في مدينة القدس بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبارها عاصمة للدولة العبرية.

وحددت رويترز مناطق ست محتملة أولها هي شارع جيرشون أجرون والذي تقع فيه قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتعامل فيها مع قضايا الضفة الغربية وغزة والقدس.

أما المكان الثاني الذي تم تحديده فهو مقر المركز الأمريكي الثقافي بالمدينة، والثالث هو البيت الأمريكي أو المركز الثقافي للقنصلية الأمريكية في القدس.

والمكان الرابع هو بشارع ديفيد فلوسر وهو مقر آخر للقنصلية الأمريكية في امتدار ملحق بشارع جيرشون أجرون.

وفي منطقة تالبيوت تمتلك أمريكا مقرًا يمكن أن تستخدمه كمكان لسفارتها، أما الموقع الأخير فهو فندق دبلومات الذي تمتلك الولايات المتحدة الأرض المقام عليها.

ويعتبر البيت الأمريكي هو المكان الأقرب في القدس للمسجد الأقصى والمدينة القديمة، بينما المكان الأبعد الحتمل هو فندق "دبلومات".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

 1

2

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy