أخبار عاجلة

صورة: الاحتلال يحتفل على أسوار المدينة القديمة بالقدس

صورة: الاحتلال يحتفل على أسوار المدينة القديمة بالقدس صورة: الاحتلال يحتفل على أسوار المدينة القديمة بالقدس

مصراوي Masrawy

صورة: الاحتلال يحتفل على أسوار المدينة القديمة بالقدس

08:24 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

القاهرة – (مصراوي)

نقلت قناة اليوم، الأربعاء، في بث مباشر من القدس قيام بلدية القدس التي تديرها سلطات الاحتلال بإضاءة حوائط المدينة القديمة بالقدس بصور عليها علم إسرائيل وأمريكا.

ونقلت القناة صورة للحائط وعليه العلمين بجانب تاريخ اليوم السادس من ديسمبر والذي أعلن فيه القدس عاصمة لإسرائيل.

ومن المتوقع أن تؤجج خطوة ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ومسيحية ويهودية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

ولا تتخذ أي دولة في العالم من مدينة القدس مقرا لسفاراتها أو بعثاتها الدبلوماسية الرئيسية بسبب الوضع الحرج للمدينة التي لا يعتبرها القانون الدولي من حق دول الاحتلال الإسرائيلي.

وأبلغ الرئيس الأمريكي زعماء والأردن والسعودية أمس الثلاثاء نيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى مدينة القدس، وحذره القادة الثلاثة من مغبة هذا القرار الذي قد يتسبب في زيادة العنف والتطرف في المنطقة وسيغذي عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة، الثلاثاء، من اتخاذ أي إجراءات تغير من الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس.

وتحدث أحمد أبو الغيط خلال اجتماع في القاهرة لممثلي الجامعة العربية الذين اجتمعوا لمناقشة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقال: "إن القرار الأمريكي المحتمل صدوره سيكون إجراءً خطيرًا وسيحمل تبعات تؤثر على الشرق الأوسط بأكمله".

والقدس الشرقية هي مدينة محتلة بحسب القرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.​ ​​​

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy