أخبار عاجلة

رفضت الغناء للمعارضة السورية وتعرضت للسرقة.. 15 معلومة عن «أسمهان الجيل»

التحرير

فاجأت المطربة السورية "وعد البحري" جمهورها، أمس الثلاثاء، بإعلانها اعتزال الغناء والعمل الفني، وقالت عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": "أصدقائي أحبائي وكل من وقف معي في حياتي ومسيرتي الفنية ولكل من أحب صوتي وفني (أنا آسفة جدا)، لأني سأخذلكم واعتزل الفن والغناء، آخر تواجد لي فنيا سيكون على أرض فلسطين، عشان يكون ختامه مسك، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه".

ونستعرض فيما يلي مجموعة من المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن "وعد"..

1- ولدت الفنانة الملقبة بـ"أسمهان الجيل" في 1 أكتوبر عام 1981.

2- بدأت الغناء منذ أن كانت طفلة، حيث اكتشفت أسرتها موهبتها وهي في الرابعة فقط من عمرها.

3- حصلت على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الإمارات عام 2002.

4- شاركت عام 2004 في برنامج سوبر ستار العرب ووصلت للنهائيات. 

5- قدمت جميع أغانيات الفنانة الراحلة "أسمهان" في مسلسل "أسمهان" الذي عرض عام 2008 بطولة الفنانة السورية سولاف فواخرجي.

6- أبدت استيائها الشديد من تجاهل إسهامها في نجاح مسلسل "أسمهان"، حيث قالت: "عانيت إجحافا وتهميشا للدور الذي قدمته في هذا المسلسل"، وأضافت: "كنت أهم من سولاف فواخرجي، وتم تقييم العمل على أنني البطل الثاني في المسلسل حتى أن اسمي لم يتجاوز حضوره في تتر العمل أجزاء من الثانية".


7- أطلقت أول كليب عام 2011 لأغنية "يوم واتنين"، مع الملحن "محمد ضياء".

8- أطلقت ألبومها الأول "أغير حياتي" عام 2012.

9- شاركت في عدد من البرامج الغنائية، من بينها برنامج "الدنيا غنوة" و"تراتاتا"، وغيرهما.

10- شاركت في عدة مهرجانات عربية، من بينها مهرجان الطفولة في أبو ظبي، ومهرجان الأغنية العربية بالإسكندرية عام 2008، ومهرجان القاهرة للسينما والاعلام في نفس العام، وكذلك مهرجان المدينة في تونس عام 2009 والمهرجان الدولي للأغنية في الإسكندرية عام 2010، كما شاركت في افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدار الأوبرا في عام 2011.

11- أعلنت في عام 2012 زواجها من المنتج أحمد البنا بعد تداول الكثيرون أنباء حول زواجها السري، لكنها نفت ذلك في تصريحات سابقة موضحة أن الزواج تم بشكل رسمي ولكن اقتصر حفلها على الأقارب والأصدقاء، وأنجبت منه طفلًا يدعى "عيسى".

12- تعرضت للسرقة في عام 2012، حيث فوجئت بسرقة الشاليه الخاص بها في منطقة الساحل الشمالي والاستيلاء على معظم محتوياته.

13- صرحت في عام 2013 برفضها تقديم أغنية لدعم المعارضة السورية في احتفالية قناة "الجزيرة" بمناسبة مرور 15 عامًا على انطلاقها، وبررت ذلك بأنها "حيادية".

14- تعرضت في عام 2013 لهجوم من قبل بلطجية بينما كانت في طريقها للعودة من الإسكندرية إلى منزلها بالسادس من أكتوبر في الساعة الرابعة فجرًا، وكانت برفقة زوجها، فنجحا في الفرار من البلطجية ولكن بعد تعرضها لكدمات وإصابة سيارتهما بعدة صدمات.

15-  في عام 2015 اتهمت "وعد" المطربة المغربية "دنيا بطمة" بسرقة أغنيتها الجديدة "حب صيني"، وهاجمتها قائلة: "يبدو أن حالة الإفلاس الفني التي تعيشها بطمة، منذ خروجها من برنامج «Arab Idol»، دفعتها للاستيلاء على أغنيتي التي تعتبر جديدة تماماً بفكرتها واسمها"، وأضافت: "هذا التصرف من دنيا لا يقبله حتى جمهورها المغربي الذي يُقدر الفن ويحترم كل فنان عربي وأفكاره وأغانيه الجديدة ولا يقبل باستيلاء فنان على عمل فنان آخر حتى ولو كان ابن بلده"، وهو ما عرضها لهجوم واسع من قبل زوج "دنيا بطمة"، الذي قال لها: "من أنت حتى تقارني نفسك بدنيا بطمة؟ إن فشلك الذريع يا وعد يتجسد من خلال سعيك الفاشل للبحث عن الشهرة على حساب دنيا".

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير