أخبار عاجلة

ثورة عربية على "تويتر" ضد نقل السفارة الأمريكية: "القدس عربية للأبد"

مصراوي Masrawy

ثورة عربية على "تويتر" ضد نقل السفارة الأمريكية: "القدس عربية للأبد"

02:16 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

كتبت - مادي غيث:
دشن رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، هاشتاج "القدس"، عقب عزم الرئيس الأمريكي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ونشر أحد المغردين صورة للقدس، وعلق عليها قائلًا: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية .. القدس عربية وستظل للأبد".

فيما علق آخر قائلًا: "ماتخافوا على القدس ياصحابنا.. هيك اليوم شفنا زعماء شي أربعين دولة إسلامية ما شاء الله بياكلوا الحديد، متجمعين عم يخططوا كيف بدن يقطعوا أذرع الصهاينة من المنطقة، مسألة وقت شي "عاصفة" صحراوية بتحرر القدس إن شاء الله".

وقال آخر: "تفاعل الأمة مع القضية الفلسطينية عموما، ومع الأقصى خصوصا، هو ترمومتر يقيس مستوى حياتها ويقظتها ووعيها.. القدس عاصمة فلسطين".

وغرد آخر قائلًا: "إذا عملتوا القدس عاصمة لإسرائيل رح نعمل واشنطن عاصمة لحزب الله ويلا".

ودعا آخر الله تعالى بحفظ القدس قائلًا: "يارب استودعناك القدس وقدسيتها.. القدس عربية وعاصمة فلسطين .. اللهم رد كيدهم في نحرهم.. اتحدوا من أجل القدس".

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، كلًا من الرئيس الفلسطني محمود عباس (أبو مازن) والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح خلال اتصالات هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ورفض الزعماء العرب الثلاثة قرار ترامب المحتمل، محذرين من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، ويقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة من اتخاذ أي إجراءات تغير من الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس.

234567910

مصراوي Masrawy