أخبار عاجلة

دمياط: اشتباكات بين مؤيدى «المعزول» والأهالى قبل جنازة ضحية «المنصة»

دمياط: اشتباكات بين مؤيدى «المعزول» والأهالى قبل جنازة ضحية «المنصة» دمياط: اشتباكات بين مؤيدى «المعزول» والأهالى قبل جنازة ضحية «المنصة»

كتب : سهاد الخضرى الإثنين 29-07-2013 11:19

أهالى دمياط تعلن تأييد عزل مرسى «صورة أرشيفية»

شهدت مدينة دمياط الجديدة، أمس الأول، وحتى الساعات الأولى من صباح أمس، اشتباكات بين مؤيدى «المعزول» والأهالى، سمع فيها دوى إطلاق أعيرة نارية، وذلك بعد تجمهر أعضاء جماعة الإخوان استعداداً لاستقبال جثمان ضحية فى «أحداث المنصة».

من جانبها قامت أجهزة الأمن بدمياط الجديدة بعملية تمشيط واسعة على الطرق والكمائن للبحث عن الأسلحة، بعد ورود بلاغات من قِبل مواطنين بدخول قيادى إخوانى المدينة وبحوزته أسلحة ثقيلة وهو ما ثبت عدم صحته. واتهم محمود سمير، منسق ائتلاف ثوار دمياط الجديدة، جماعة الإخوان بضم سوريين لهم، معتبرا ذلك أبلغ دليل على أنهم ليسوا ضد السوريين ولكنهم ضد استخدام أشخاص أو دولة لدحض الثورة المصرية. وأكد «سمير» رفضه لأية تظاهرات غير سلمية، متهماً الجماعة باللجوء الدائم لعدم السلمية. وطالب «سمير» بمحاسبة قادة الجماعة عن جرائمهم، رافضاً الإقصاء لأى من شبابهم. من جانبه قال عبدالله صبرى، عضو المكتب السياسى لحملة تمرد: «نحن لا نشمت فى الموت يا إخوان ولا نحلل سفك الدم وقتل الأبرياء والمجرمين، والمحرضون يجب التعامل معهم بالقانون». وأشار «صبرى» لتصريحات قيادات الجماعة التى توافق على ما يحدث الآن وكانت تهاجم المعارضة فى حينها. وطالب «صبرى» قيادات الجماعة بعدم التجارة بشبابهم وعدم السيطرة عليهم باسم الشريعة. يذكر أنه وقعت مناوشات بين مؤيدى مرسى والباعة الجائلين بحى أول المجاورة السادسة حيث ألقى مؤيدو «المعزول» بضائع الباعة على الأرض كما تعدوا عليهم بالألفاظ البذيئة واتهموا الشعب المصرى بالخيانة مما دفع الباعة للاشتباك معهم.

الأخبار المتعلقة:

الفيوم: خطة إخوانية لبث الفتن الطائفية لمواجهة معارضى «المعزول»

الشرقية: الأمن يلاحق قيادياً بـ«القاعدة» بتهمة البلاغ الكاذب عن قنبلة بقسم فاقوس

سيناء: الجيش يبدأ التطهير بعملية إنزال جوى.. وقوات الصاعقة تحاصر الإرهابيين وتعتقل 20 بينهم 5 من حماس

الإسكندرية: انسحاب كامل للإخوان من ميدان «القائد إبراهيم».. ومسيرات «محدودة» لأنصار المعزول

القليوبية: استقبال جثامين 4 من الإخوان لقوا مصرعهم فى أحداث طريق النصر

مشاجرة بين مؤيدى المعزول ومعارضيه وأهالى المنطقة بالإسكندرية

كفر الدوار: مواطنون يشتبكون مع إخوانى يروج عملات ورقية مكتوباً عليها «لا للانقلاب»

بورسعيد: الإخوان يشعلون المدينة والمئات يطلقون النار عشوائياً على الأهالى ويهاجمون كنيسة

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

تم إضافة تعليقك بنجاح وسيتم مراجعتة بواسطة إدارة الموقع

DMC