شكري: مصر عانت من الإرهاب.. ويجب معاقبة الدول الداعمة له (فيديو)

شكري: مصر عانت من الإرهاب.. ويجب معاقبة الدول الداعمة له (فيديو) شكري: مصر عانت من الإرهاب.. ويجب معاقبة الدول الداعمة له (فيديو)

التحرير

قال سامح شكرى وزير الخارجية، مساء الثلاثاء، إن قطر لم تبادر بإعلان صريح بأنها تتفهم وعلى استعداد لتطبيق المبادئ الستة التى وضعت بشكل واضح، مؤكدا أن تتعاون مع أشقائها لتحقيق أهداف مشتركة وتعمل لحماية أشقائها من مخاطر الإرهاب، مشيرا إلى أننا فى مقدمة الدول التى تقاوم الإرهاب، وتقود المجتمع الدولى للقضاء عليه.

وتابع شكرى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتى» عبر فضائية «صدى البلد»: «مصر وشعبها والقوات المسلحة والشرطة عانوا كثيرا من الإرهاب وتفجير الكنائس وقدمت شهداء أبرار من أبنائها لمواجهة الإرهاب، ويجب كشف الدول التى تمول الإرهاب، وعلى المجتمع الدولى فرض عقوبات عليها، لأنها جزء من التنظيمات الإرهابية، ونأمل فى مزيد من الجدية والإدراك لدول العالم لمواجهة الإرهاب».

وأضاف وزير الخارجية، أن العلاقات المصرية القبرصية اليونانية تاريخية وقديمة، مضيفا أن مصر احتضنت عددًا كبيرًا من المواطنين القبارصة واليونانيين فى تاريخها، مؤكدا أنه توجد الآن جاليات مصرية فى قبرص واليونان وهذا التواصل المستمر أنتج أُلفة بين الشعبين.

وأشار شكرى، إلى أن هناك علاقات ربطت بين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والزعيم مكاريوس منذ عصر التحرر، والتى كان لها أثارها فى التحرر من الاستعمار الإنجليزى، مؤكدًا أن زيارة الرئيس السيسى لقبرص تعد أول زيارة رسمية من قبل رئيس جمهورية مصر.

 

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير