أخبار عاجلة

لاستكمال المرافعة.. تأجيل مُحاكمة علاء وجمال مبارك في "التلاعب بالبورصة" للغد

مصراوي Masrawy

لاستكمال المرافعة.. تأجيل مُحاكمة علاء وجمال مبارك في "التلاعب بالبورصة" للغد

03:42 م الثلاثاء 22 أغسطس 2017

أرشيفية

كتب- أحمد أبو النجا:

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في قضية "التلاعب بالبورصة"، لجلسة باكر الأربعاء.

وجاء قرار التأجيل لسماع مرافعتي الدفاع عن المتهمين الثامن والتاسع.

وتضم القضية رجال الأعمال أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان (متوفٍ)، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد على القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني.

وكانت النيابة العامة قالت إن المتهمين قاموا فيما بينهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك الوطني، تمكنوا من خلالها من السيطرة على إدارته وبيعه -تنفيذا لاتفاقهم- على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة، والتي توجب الإعلان عن كل المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

وأسندت النيابة إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين "في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركائه بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني، لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم من الذين يرتبطون معهم بمصالح مشتركة".

فيما وجهت النيابة إلى علاء مبارك تهمة "الاشتراك مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح، والحصول على مبالغ مالية مقدارها 12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها من خلال شرائه أسهم البنك".

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • 20 سبتمبر.. الحكم على المتهم بقتل ضحية "كافيه كييف"

    أخبار
  • النيابة تطالب بأقصى عقوبة للمتهم بقتل ضحية كافية كييف: "فلنذيقهم مرارة

    أخبار
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الأجانب في قصر النيل

    أخبار
  • قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل صفوت عبد الغني وآخر واستمرار حبسهما

    أخبار

إعلان

ea643dfed1.jpg

إعلان

;

مصراوي Masrawy