أخبار عاجلة

بالصور.. شاب بريطانى يحترق حيًا بسبب الحساسية

كتب بيتر إبراهيم

 

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على حالة غريبة لشاب يبلغ من العمر 21 عامًا يصارع الموت بعد إصابته بحساسية شديدة إثر تناوله دواء للأعصاب. 

128836-3724CA5A00000578-0-image-a-8_1470
>وقال الشاب كريستوفر وول، إنه تقريبًا احترق حيًا، عندما ظهرت على جسمه بثور بعد 10 أيام فقط من تناوله لعقار مستخدم لعلاج الصرع واضطراب ثنائى القطب.

 

G57ae10fb8d584.jpg

وذكرت الصحيفة، أن الطفح الجلدى من الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام العقار والأطباء عادة ما تعطى للمرضى جرعة منخفضة نتيجة لذلك.

G57ae10fba10bc.jpg

وتم تشخيص حالة كريستوفر وول بأنه مصاب بمتلازمة (ستيفنز جونسون) (SJS)، وهى نادرة ولكنها تهدد الحياة إذا حدث رد فعل للعدوى.

G57ae10fbbb768.jpg

وسرعان ما نقله والداه إلى المستشفى وكافح الأطباء بمستشفى الملكة إليزابيث فى برمنجهام سلسلة من المضاعفات بدأت بفشل أعضائه.
>G57ae10fbd0429.jpg

G57ae10fbe42e4.jpg

وقال والده: "عندما وصلت إلى المستشفى فى برمنجهام كان لديه حروق بنسبة 40% من جسده، ولكن تحولت حالته من أسوأ إلى أسوأ  وكان يعانى من حروق بنسبة 100%.

G57ae10fc062e8.jpg

وتمكن الأطباء من إنقاذ حياة الشاب المراهق وهو يتعافى أخيرا فى منزله.

 

 

 

 

 

 

مصر 365