أخبار عاجلة

قاضي «خلية أوسيم» يتسلم تقريرًا طبيًا عن حالة متهمين

قاضي «خلية أوسيم» يتسلم تقريرًا طبيًا عن حالة متهمين قاضي «خلية أوسيم» يتسلم تقريرًا طبيًا عن حالة متهمين

أرشيفية

تسلمت محكمة جنايات الجيزة ، برئاسة المستشار شعبان الشامي ، تقاريرًا طبية عن المتهمين أحمد خالد و محمد فوزي، وذلك عقب الكشف الطبي عليهما نفاذاً لقرارها، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بـ”خلية أوسيم”.

وسأل القاضي المتهم أحمد خالد ، عن اذا ما كان قد وٌقع الكشف الطبي عليه ، ليجيب المتهم إيجاباً وأنه توجه لمستشفى الشيخ زايد ، لافتاً للمحكمة بأنه كان يداوم التردد على مستشفى أكتوبر بوحدة القلب ، ملتمساً السماح له بمتابعة حالته.

وأشار المتهم محمد فوزي للمحكمة ، بأن الكشف الطبي الذي تم إجراءه عليه ليس طبيباً للأنف و الأذن ، مطالباً بعرضه على الطبيب المختص بحالته . وكان القاضي قد نبه على الدفاع على الإلتزام بالحضور .

واتهمت النيابة المتهمين، وعددهم 30 ، بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور و القانون وتهدف للإعتداء على الممتكلات العانة و الخاصة و تهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف و الإرهاب .

كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر و التحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص ، كما اتهمت المتهمين الثامن و التاسع بحيازة الأسلحة و الذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

 

أونا