أخبار عاجلة

اعتني ببشرتك على طريقة التركيات

الإثنين 21-03-2016 16:18

قديمًا لم تكن توجد صالونات تجميل للـ عناية بالبشرة، ورغم ذلك كانت بشرة التركيات وما زالت تتمتع بالنضارة باستمرار، كما أنّ علامات الشيخوخة لم تظهر مبكرًا على بشرتهم، فما السر وراء ذلك؟
يرجع ذلك إلى اعتمادهم على المواد الطبيعية للعناية ببشرتهم، فلم تكن تتواجد في تلك الأيام المنتجات التجارية للعناية بالبشرة والمليئة بالمواد الكيميائية، كالموجودة في وقتنا هذا.

قد يعجبك :  خلطة طبيعية لـ تبييض الأظافر بالفيديو


إليك سيدتي طريقة العناية بالبشرة على الطريقة التركية:


1.تطهير البشرة: قومي بتسخين ربع كوب من + ملعقتين من الفازلين+ ملعقتين من البابونج، وصفيهم جيّدًا، ثم استخدمي المزيج في غسل بشرتك واشطفي بشرتك بالماء الدافئ، ثم جففي بشرتك بمنشفة دافئة.
2.تقشير البشرة: قومي بفرك بشرتك بحركات دائرية بمزيج من صودا الخبز والماء لبضع دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
3.البخار: قومي بملء الحوض بالماء الساخن مع وضع قطرات من زيت الكافور في ، وضعي وجهك أمام البخار المتصاعد من المياه الساخنة مع تغطية رأسك ووجهك بمنشفة كبيرة، للسماح بوصول البخار إلى بشرتك واستمري في ذلك من خمس إلى عشر دقائق، فذلك سيساعد في فتح مسام بشرتك.
4. التخلص من البثور: بعد البخار تكون البشرة مستعدّةً للتخلص من كافة البثور الموجودة بها، كما يمكنك تخليص بشرتك من كافة المتراكمة عليها، وذلك بفرك بشرتك بلطف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
5.قناع البشرة: بعد تفتيح مسام البشرة والتخلص من الزيوت المتراكمة، فأنت بحاجه إلى قناع يساعد على تغذية بشرتك ونضارتها، فكل ما عليك فعله هو هرس ثمرة من الموز ووضعها على بشرتك وتركها لثلث ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، وستحصلين على بشرة رطبة ونضرة في الحال.
6.الترطيب: قومي بترطيب بشرتك بأحد الزيوت المطهرة، كزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، أو أحد الزيوت الأساسية المتاحة لديك.

 

تابعي أيضاً:

كيف تؤثر حبوب منع الحمل على بشرتك ؟

تبييض ونزع شعر المنطقة الحساسة بالشمع البرازيلي

سيدتي