أخبار فلسطين اليوم..منظمة التحرير ترحب بقرار فرنسا التراجع عن شراء طائرات من إسرائيل

أخبار فلسطين اليوم..منظمة التحرير ترحب بقرار فرنسا التراجع عن شراء طائرات من إسرائيل أخبار فلسطين اليوم..منظمة التحرير ترحب بقرار فرنسا التراجع عن شراء طائرات من إسرائيل
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، رحب تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقرار وزارة الدفاع الفرنسية التراجع عن صفقة لشراء طائرات بدون طيار من شركة "إلبيت" الإسرائيلية التى تنتج هذا النوع من الطائرات، وذلك استجابة لضغط حركة المقاطعة الدولية (BDS) التى تمكنت من إقناع 8 آلاف شخصية عامة فى فرنسا بالتوقيع على عريضة تطالب الوزارة بالتراجع عن الصفقة.

وقال خالد إن الموقف الذى أعلنته وزارة الدفاع الفرنسية ينسجم تماما مع القيم والمعايير الإنسانية الدولية، وقد جاء فى التوقيت المناسب أى فى اليوم الذى افتتح فيه فى تل أبيب ما يسمى بمؤتمر مواجهة (BDS) واللاسامية بمشاركة ممثلين عن الإسرائيلية والبرلمان الإسرائيلى وعدد كبير من ممثلى المنظمات اليهودية فى أرجاء العالم.

ودعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة الفرنسية فى ضوء إصرار حكومة إسرائيل على مواصلة سياستها الاستعمارية الاستيطانية وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الإنسانى الدولى وحقوق المواطنين الفلسطينيين تحت الاحتلال إلى التقدم خطوة حاسمة باتجاه العدالة الدولية والانتصار للقانون الدولى والشرعية الدولية والاعتراف بدولة فلسطين.

ومن أخبار فلسطين اليوم، أعربت لجنة فلسطين فى مجلس الأعيان الأردنى اليوم الاثنين عن شجبها لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلى تجاه القصور الأموية فى مدينة القدس من تخريب يهدف إلى تغيير الواقع التاريخى والدينى للمدينة المقدسة.

وحذرت اللجنة، فى بيان لها اليوم، من خطورة الإجراءات التى تتبعها الحكومة الإسرائيلية فى الأرض المقدسة من تغيير لمعالمها المسجلة لدى التراث العالمى فى (اليونسكو) كأماكن دينية إسلامية ومسيحية والممتدة عبر التاريخ..داعية المنظمة الدولية إلى ضرورة التدخل الفاعل فى هذا الشأن. كما دعت اللجنة سائر الجهات المعنية فى المجتمع الدولى لمنع هذا العبث الإسرائيلى المتعمد الهادف إلى صرف الأنظار عن القضية الأساس، وهى القضية الفلسطينية، والقدس على وجه الخصوص.

مصر 365