أخبار عاجلة

توافق على تعديل قانون العمد وقرارات لجنة فض منازعات الاستثمار

الحكومة توافق على تعديل قانون العمد وقرارات لجنة فض منازعات الاستثمار توافق على تعديل قانون العمد وقرارات لجنة فض منازعات الاستثمار
وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 58 لسنة 1978 فى شأن العمد والمشايخ.

ونص التعديل على الشروط الواجب توافرها عند اختيار العمد والمشايخ، ومنها أن يكون مقيماً بدائرة القرية المرشح لها، حاصلاً على مؤهل دراسى متوسط على الاقل بالنسبة للعمدة، وأن يجيد القراءة والكتابة بالنسبة للشيخ، وأن يكون لائقاً طبياً، وحسن السمعة، وغير محروم من مباشرة حقوقه السياسية، كما تضمنت الشروط أن يكون ذو ملكية محددة لأراضي بزمام القرية، وله دخل ثابت.

كما نص التعديل على أن تكون مدة شغل وظيفة العمدة أو الشيخ خمس سنوات يجوز تجديدها بما لا يجاوز أربع مدد، وعلى أن يكون من ضمن مسئولياته حماية أمن القرية بمنع الجرائم، وضبط ما يقع منها، وإجراء المصالحات، والتوفيق بين المتخاصمين.

كما اعلن انهرفي إطار الخطة القومية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف التوسع فى صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتوجيهات رئيس الجمهورية بإنشاء المناطق التكنولوجية باعتبارها أفضل استراتيجيات جذب الاستثمارات الداخلية والأجنبية للشركات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقد وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمشاركة في تأسيس شركة مساهمة مصرية لإنشاء المناطق التكنولوجية وفقاً لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 والقانون رقم 8 لسنة 1997.

واوضح انه فى إطار السعى لإزالة كافة المشكلات والعقبات التى تواجه المستثمرين وحل مشاكلهم التي نشأت في السابق فقد وافق مجلس الوزراء على اعتماد محضر اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار الجلسة السابعة بتاريخ 29/11/2015. والذي ضم العديد من الموضوعات المتعلقة بالاستثمار في قطاعات الصناعة والسيارات والسياحة والعقارات والأخشاب، والخدمات الطبية، والإسكان، وتصنيع وتسويق الخضر والفاكهة والمنتجات الغذائية.


>وزير التنمية المحلية: لا صحة لصرف 80 مليون جنيه مكافآت للعاملين بالوزارة

وزير التخطيط: ننتظر أسباب رفض "الخدمة المدنية" ودراسته بالاشتراك مع النواب

وزير التنمية المحلية: غرفة عمليات الوزراء مستمرة لمتابعة الطقس بالمحافظات

مجلس الوزراء يوافق على انشاء شركة مساهمة لإدارة المحميات

الحكومة تناقش خطة إصلاح ماسبيرو.. وتوافق على إنشاء شركة راديو النيل

عصام الأمير: اعتماد مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبوع المقبل

الحكومة توافق على إنشاء شركة مساهمة لتطوير المناطق التكنولوجية بمليار جنيه

- الاتصالات: انتهاء المرحلة الأولى لشركة تطوير المناطق التكنولوجية نهاية 2016

- مؤتمر صحفى لـ3 وزراء بعد قليل.. وشريف إسماعيل يتوجه لافتتاح معرض الكتاب

اليوم السابع