أخبار عاجلة

بايدن يدعو المجتمع الأمريكى إلى عدم إدارة ظهره للاجئين السوريين

بايدن يدعو المجتمع الأمريكى إلى عدم إدارة ظهره للاجئين السوريين بايدن يدعو المجتمع الأمريكى إلى عدم إدارة ظهره للاجئين السوريين

>دعا نائب الرئيس الأمريكى جون بايدن - اليوم السبت - الأمريكيين إلى دم إدارة الظهر للاجئين السوريين وعدم "اللعب على يد" المتطرفين لتقسيم المجتمع الأمريكى .

ونقل راديو (سوا) الأمريكى عن بايدن قوله - فى كلمة مخاطبا بها الأمريكيين " دعونا نتذكر أن الأغلبية الساحقة للاجئين هم من النساء والأطفال والأيتام وضحايا التعذيب ، والناس الذين هم فى حاجة ماسة إلى مساعدة طبية" ، مضيفا أن إدارة الظهر للاجئين سيكون لعبا على يد الإرهابيين .

وأشار بايدن إلى إن قيادة تنظيم داعش - أعلنت فى وقت سابق - أنهم يريدون الدفع إلى تصادم بين الحضارات ، موضحا أنهم يريدون أن ندير ظهرنا للمسلمين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب، مؤكدا فى الوقت ذاته أن عصابة قاطعى الرؤوس والتى تتاجر بأيديولوجيا ملطخة لا تستطيع أن تنتصر .

وقد أثارت أحداث باريس التى خلفت 130 قتيلا وأكثر من 200 مصاب الأسبوع الماضى ، جدلا حول استقبال اللاجئين السوريين ، وفى علاقة بذلك قرر مجلس النواب الأمريكى إيقاف برنامج قبول اللاجئين القادمين من سوريا والعراق.

ودعا عدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة إلى الامتناع عن استقبال اللاجئين.

اليوم السابع