أخبار عاجلة

مقتل شخص وإصابة 4 آخرين فى تحطم طائرة بولاية ألاسكا الأمريكية

مقتل شخص وإصابة 4 آخرين فى تحطم طائرة بولاية ألاسكا الأمريكية مقتل شخص وإصابة 4 آخرين فى تحطم طائرة بولاية ألاسكا الأمريكية
قتل شخص وأصيب أربعة آخرون جراء تحطم طائرة جنوب شرقى ولاية ألاسكا الأمريكية، حسبما أفاد خفر السواحل أمس الجمعة.

وتم نقل المصابين بمروحية إلى مستشفى بمدينة جونو. وأدرج أحد المرضى على أنه فى حالة خطرة بينما كان آخر فى حالة حرجة.

وقالت شرطة جونو إنها تلقت اتصالا للنجدة حوالى الساعة 1:30 مساء الجمعة من شخص ما قال إنهم تعرضوا لتحطم رحلة جوية من جونو إلى مجتمع هوناه. وقالت الشرطة إن اسم المتصل تتطابق مع اسم أحد الركاب على الطائرة.

الطائرة من طراز سيسنا 207 تشغلها شركة وينغز أوف ألاسكا وتم الإبلاغ عن فقدانها بعد ظهر الجمعة. وأكدت الشركة أن الطائرة تعرضت لحادث.

المتحدث باسم خفر السواحل غرانت ديفويست قال إن جهود السلطات أحبطت فى بداية الأمر بسبب الطقس السيء والتضاريس الوعرة الحادة، واستطاعت العثور على منطقة مناسبة لعمليات رفع الطائرة.

يأتى الحادث بعد أقل من شهر من تحطم طائرة مائية لمشاهدة معالم المدينة فى منطقة جبلية فى جنوب شرقى ألاسكا، ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص التسعة الذين كانوا على متنها.

تحطمت الطائرة على جرف شديد الانحدار فى الخامس والعشرين من يونيو على بعد حوالى 40 كيلومترا من بلدة كيتشيكان. وكانت الرحلة مباعة من قبل شركة السياحة هولاند أمريكا وتشغلها شركة بوميتش آير التى مقرها فى كيتشيكان.

مصر 365