أخبار عاجلة

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي

 أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ، أن الوزارة على إستعداد لدعم الشباب المخترعين ومخاطبة جميع الجهات والوزارات المعنية ، لإتاحة ما يحتاجونه من معامل بحثية ودراسات ومعلومات وغيرها،  أمامهم شريطة توجيه أبحاثهم في المسار الصحيح من قبل الأساتذة المتخصصين.
> وأضاف الوزير ، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء ، بمركز التعليم المدني بالجزيرة عقب توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي ، أن الشباب هم أكثر الفئات التي تحتاج للمساعدة والدعم، مشددا أنه على الدولة التركيز على الشباب وتوفير فرص عمل لهم في هذه المرحلة.
> وأوضح عبد العزيز ، أنه إتفق مع شباب المخترعين خلال اللقاء الذي جمعهم اليوم الثلاثاء، على إنشاء كيان محدد يجمعهم معا ليقدموا أفكارهم المختلفة حول الإختراعات والإبتكارات البناءة ، تمهيدا لقيام الأساتذة المتخصصين بتحديد أهمية أبحاثهم، وحاجة لها لتحقيق التقدم في مختلف المجالات.
> وأكد أن هناك خطة لوزارة الشباب والرياضة ، عن إنشاء منشآت شبابية ورياضية خلال الفترة المقبلة ، بجميع المحافظات لخدمة الشباب، مؤكدا أن توقيع البروتوكول مع وزارة التضامن الإجتماعي ، يأتي في إطار تطوير البنية الأساسية بمراكز الشباب بجميع المحافظات.
> وأوضح عبد العزيز ، أن حجم الإنشاءات الرياضية ضخم وكبير، مقدما الشكر للوزراء الرياضة السابقين، وقال إن لهم الفضل في تطوير الإنشاءات الرياضية الموجودة حاليا.
> من جهتها، قالت غادة والي ، وزيرة التضامن الإجتماعي ، إن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في مجالات تشغيل الشباب وتوفير فرص العمل ، وإيجاد منظومة مشتركة للإستفادة من قدرات الشباب في تنمية المجتمع.
> وأشادت الوزيرة بالدور الكبير الذي يلعبه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ، في تطوير المنظومة الشبابية والرياضية، وأضافت أن تطوير مراكز الشباب على مستوى مصر ، سيعمل على إتاحة الفرصة لتنمية الشباب.
> من جهة آخرى، حضر وزير الشباب والرياضة إجراء قرعة دور الـ 8 والدور قبل النهائي والنهائي ، لبطولة مراكز الشباب، حيث أجرى القرعة مازن مرزوق ، رئيس لجنة المسابقات بدوري مراكز الشباب.

أ ش أ

أونا