أخبار عاجلة

البنتاجون أنفق 2.5 مليون دولار للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

البنتاجون أنفق 2.5 مليون دولار للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة البنتاجون أنفق 2.5 مليون دولار للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

الطائرة الماليزية-أرشيفية

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ، ستيف وارين ، اليوم ، أن الجيش الأمريكي أنفق 2.5 مليون دولار تكلفة تشغيل السفن الحربية ، والطائرات الأمريكية التي شاركت في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من عشرة أيام.

وأضاف المتحدث العسكري ، أن البنتاجون خصص نحو أربعة ملايين دولار إضافية  ; لجهود البحث التي من المقرر أن تستمر حتى الأول من أبريل المقبل.

وكانت قد شاركت حتى الآن مدمرتان أمريكيتان كانتا منشرتين في بحر جنوب الصين ،  بالإضافة إلى طائرة مراقبة من طراز P-3 Orion كانت في إحدى القواعد العسكرية في اوكيناوا باليابان.

يذكر أن  البحرية الأمريكية أرسلت طائرة من طراز P-8 Posedion إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور للمساعدة في أعمال البحث.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية ، إنه ليست هناك أي خطة لإرسال مزيد من الطائرات ، أو السفن للمشاركة في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة على الرغم من استعداد الولايات المتحدة تقديم أي مساعدات إذا تطلب الأمر.

وأشار المتحدث العسكري الأمريكي ، إلى أن الولايات المتحدة لن تسعى إلى طلب أي تعويضات من الماليزية مقابل التكاليف التي تكبدتها في المشاركة في أعمال البحث.

أ ش أ

أونا