أخبار عاجلة

كوريا الشمالية تسعى لتحسين منصة إطلاق الصواريخ لإطلاق صاروخ أكبر حجماً

كوريا الشمالية تسعى لتحسين منصة إطلاق الصواريخ لإطلاق صاروخ أكبر حجماً كوريا الشمالية تسعى لتحسين منصة إطلاق الصواريخ لإطلاق صاروخ أكبر حجماً

ارشيفية

كشف موقع /38 نورث/ – الخاص بمتابعة شؤون والتابع للمعهد الكوري – الأمريكي لكلية الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة جونز هوبكنز- النقاب عن أن كوريا الشمالية تعمل على عملية تحسين منصة الإطلاق الصواريخ في دونج تشانج – ري لإطلاق صاروخ أكبر حجما مما كانت تطلقه في السابق .

وذكرت وكالة أنباء  يونهاب الكورية الجنوبية ، اليوم الخميس  أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخ بعيد المدى من طراز “اونها 3″ من هذه المنصة في عام 2012.

وكشف الموقع عن صور للمنصة التقطها القمر الاصطناعي ، ونقل عن الخبير في شؤون كوريا الشمالية نيك هانسون قوله ” إن كوريا الشمالية تجري عملية التشييد لإطلاق صاروخ أكبر من أونها 3 “.

وقال هانسون ، إن المنصة الرئيسية التي كانت بارتفاع تسعة طوابق عند إطلاق اونها 3، ارتفعت إلى عشرة طوابق ، وتم حذف الجزء الرابط بين الطابقين الثامن والتاسع ، وبهذا ارتفع طول المنصة من 47 مترا إلى 52 مترا ، مما يمكن من إطلاق صاروخ يتراوح طوله ما بين 40 – 43 مترا، أطول من طول المنصة التي أطلقت أونها 3 التي كان يبلغ طولها 30 مترا .

وأضاف أن هذه العملية بدأت في أكتوبر العام الماضي، وستستكمل في مارس أو أبريل المقبلين..موضحا أن كوريا الشمالية لن تكون قادرة على إطلاق الصاروخ باستخدام هذه المنصة حتى ذلك الحين.

 

أ ش أ

 

أونا