أخبار عاجلة

وزير النقل السعودي: صفقة مع القطاع الخاص ..قريبا

وزير النقل السعودي: صفقة مع القطاع الخاص ..قريبا وزير النقل السعودي: صفقة مع القطاع الخاص ..قريبا

الرياض – مباشر: كشف وزير النقل السعودي، نبيل العامودي، اليوم الخميس، أنه سيتم الإعلان قريبا عن مشروع بين القطاع الخاص ووزارة النقل.

وقال العمودي، لقناة "العربية" على هامش مؤتمر القطاع المالي بالسعودية، إن مشروع التعاون سيكون في قطاع الموانئ؛ عن طريق البناء والتملك.

 * الحصان: موعد إدراج "تداول" بالسوق السعودي ليس هذا العام

 * مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 600 ألف طن قمح

وأضاف العامودي، أن هناك تعاونا قويا بين القطاعين الخاص والحكومي في قطاع النقل، وأن مركز الخصخصة ساهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، بهدف إعطاء خدمة بجودة عالية للمستهلك.

وتابع: "الشراكة مع القطاع الخاص ليست وليدة اللحظة على منظومة النقل، قمنا بمشاريع كثيرة مثل مطار المدينة، ميناء جدة الإسلامي، وميناء الدمام، كل ما استجد الآن هو وجود مركز الخصخصة منذ سنتين وهو ما وضع الإطار التنظيمي للشراكة مع القطاع الخاص".

وأضاف: "والآن نحن في طور تفعيل هذه المبادرات والصفقات حتى نستطيع في النهاية أن نعطي منتجا وبنية تحتية وجودة عالية للمواطن والمقيم في المملكة، بتكلفة منخفضة عن طريق مشاركة القطاع الخاص في هذه المنظومة".

وأكد الوزير، أنه من المهم أن يكون القطاع الخاص جزءا من المنظومة؛ لأن المتطلبات على البنية التحتية الأساسية مازالت عالية في ، فمشاركة القطاع المالي في تطوير هذه الصناعة مهمة؛ لوجود ضغوط على جميع ميزانيات العالم، وعلى القطاع المالي والخاص المشاركة في بناء الخدمة المناسبة.

ترشيحات:

وزير: السعودية بصدد إطلاق فرص استثمارية بقطاع النقل

الإحصاء السعودية: التضخم بأسعار الجملة يرتفع 0.1% خلال مارس

التجارة السعودية تشهر بمحطة وقود تغش المستهلكين

المالية السعودية تعلن أول طرح لصكوك لـ30 سنة بالسوق المحلية

المالية السعودية تخفض القيمة الاسمية لصكوك محلية إلى ألف ريال

"تداول" السعودية تعدل المقابل المالي لسوق الصكوك والسندات

مباشر (اقتصاد)