أخبار عاجلة

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات باجتماعه برئاسة الملك سلمان

الرياض- مباشر: رأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.

وقال وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، في بيانه لوكالة الأنباء ، عقب الجلسة، إن مجلس الوزراء، جدد رفض المملكة العربية السعودية التام واستنكارها للإعلان الذي أصدرته الإدارة الأمريكية بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة.

واعتمد المجلس 10 قرارات في اجتماعه واطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله.

* بروفايل: "كريم" من رحلة آلاف الدولارات إلى المليار

* السعودية.. السماح للمواطن والمقيم باستضافة 5 معتمرين.. قريباً

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير العدل بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل السعودية ووزارة العدل في والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الصحة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية في السعودية والهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي في تونس.

الملك سلمان خلال رئاسة مجلس الوزراء اليوم

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية ومكتب الملكية الفكرية الكوري.

بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس ديوان المراقبة العامة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين ديوان المراقبة العامة في السعودية ومكتب المساءلة الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية للتعاون وتبادل الخبرات.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الثقافة، وعلى التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للثقافة.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم مركز الإسناد والتصفية وذلك بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية .

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير البيئة والمياه والزراعة، وعلى التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وافق مجلس الوزراء على تنظيم صندوق البيئة.

جانب من جلسة مجلس الوزراء السعودي اليوم

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير البيئة والمياه والزراعة، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

1 ـ إنشاء المركز الوطني للأرصاد، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وفقاً لتنظيماتها، وخطة إنشاء المراكز الوطنية التابعة لقطاع البيئة.

2 ـ إلغاء الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والهيئة السعودية للحياة الفطرية، على أن تستمرا في ممارسة أعمالهما إلى حين قيام المراكز المشار إليها أعلاه بممارسة اختصاصاتها، وفقاً للأحكام ذات الصلة الواردة في خطة إنشائها.

ووافق مجلس الوزراء الموافقة على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في دورته ( التاسعة والثلاثين ) التي عقدت في مدينة الرياض، المتضمن اعتماد النظام (القانون) الاسترشادي للوقاية من العنف والاستغلال والإيذاء الأسري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بوصفه نظاماً (قانوناً) استرشادياً لمدة (4) سنوات.

ووافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

ترشيحات:

دراسة: قيادة الشركات السعودية تحتاج لتحول كبير اقتصاد كلي

دول عربية تواصل إدانة قرار ترامب بشأن الجولان

رئيس "الطيار": عوائد صفقة "كريم" ستدعم القطاعات الرئيسية للشركة

المالية السعودية: إتمام أول إصدار عام لاستحقاق 15 سنة

ارتفاع 3 أسهم سعودية بعد صفقة "أوبر وكريم".. و"الطيار" بالصدارة

عوائد 3 شركات سعودية تتجاوز 4مليارات ريال من صفقة "كريم"

مباشر (اقتصاد)