أخبار عاجلة

استقرار الدولار مع انتهاء تحقيقات التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية

استقرار الدولار مع انتهاء تحقيقات التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية استقرار الدولار مع انتهاء تحقيقات التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين حيث يسعى للتعافي من التراجع بسبب التوقعات الاقتصادية القاتمة، وذلك تزامناً مع انتهاء تحقيقات التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وبحلول الساعة 7:35 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر الدولار أمام اليورو عند مستوى 1.1307 دولار، فيما ارتفع أمام الين بنحو 0.09% إلى 110.02 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3% إلى 1.3170 دولار، كما زادت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.1% عند 0.9946 فرنك.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند مستوى 96.609.

وتسعى العملة الأمريكية إلى التعافي من التراجع الذي سجلته على مدار الأسبوع الماضي، وهو الذي شهد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة والذي جاء بالتثبيت إلى جانب توقعات عدم زيادة معدل الفائدة في العام الجاري.

كما أنه في يوم الجمعة الماضي انعكس منحنى العائد على سندات الخزانة الأمريكية للمرة الأولى في 12 عاماً، حيث تحول عوائد الديون الحكومية مستحقة السداد بعد 10 سنوات وبين تلك التي يحين موعد استحقاقها بعد 3 أشهر إلى النطاق السالب.

وأنهى المحقق الخاص روبرت مولر تحقيقه بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية أمس حيث أظهر تبرئة الرئيس الأمريكي من التواطؤ مع .

وذكر المدعي العام الأمريكي ويليام بار أن التحقيقات اكتشفت عدم تورط أي شخص أمريكي أو مسئول من حملة دونالد مع الروسية.

مباشر (اقتصاد)