أخبار عاجلة

للمرة الأولى بعامين.. تباطؤ اقتصاد الصين الخطر الأكبر أمام المستثمرين

للمرة الأولى بعامين.. تباطؤ اقتصاد الصين الخطر الأكبر أمام المستثمرين للمرة الأولى بعامين.. تباطؤ اقتصاد الصين الخطر الأكبر أمام المستثمرين

مباشر: في تحول يحدث للمرة الأولى بعامين، بات التباطؤ الاقتصادي في الصين وليس الحرب التجارية هو الخطر الأكبر بالنسبة للمستثمرين، بحسب مسح حديث لـ"بنك أوف أمريكا ميريل لينش".

وقال البنك الأمريكي في المسح الصادرة نتائجه اليوم الأربعاء، إن ثلث المستثمرين المستجيبين للاستطلاع اعتبروا أن تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين بمثابة القلق الأكبر، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

ويعني ذلك أن هذا الخطر تجاوز الحرب التجارية والتي تصدرت قائمة مخاوف المستثمرين لمدة 9 أشهر متتالية.

وتعتمد نتائج مسح "بنك أوف أمريكا" التي تم إجراؤها هذا الشهر على آراء 186 من مديري صناديق الاستثمار.

وجاءت أزمة ائتمان الشركات في المرتبة الثالثة تليها السياسة الأمريكية، وفقاً للمسح.

وتعيش أسواق الأسهم العالمية في ظل المخاوف المستمرة المحيطة بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين منذ أكثر من عام.

وقبل أسبوعين، عانى مؤشر "إم.إس.سي.آي" لأسهم آسيا والمحيط الهادئ من أكبر وتيرة تراجع يومي هذا العام بالتزامن مع خفض الصين والبنك المركزي الأوروبي توقعات النمو الاقتصادي إلى جانب إعلان الولايات المتحدة بيانات ضعيفة بشأن الصادرات.

كما توصل المسح أيضاً إلى أن مخصصات الأسهم تراجعت بنحو 3% على أساس شهري لتصبح تمثل صافي زيادة في الوزن بالمحفظة الاستثمارية بنحو 3% فقط، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2016.

ويأتي ذلك على الرغم من مكاسب الأسهم العالمية والبالغة 12% في العام الحالي حتى الآن.

ووجد الاستطلاع أن عمليات الشورت سيلينج (وهي عملية الرهان على هبوط أصل ما) الأسهم الأوروبية كان ينظر إليها باعتبارها التدولات العالمية الأكثر إزدحاماً بين الأصول.

مباشر (اقتصاد)