رئيس جامعة بني سويف يوضح حقيقة منع طالبة مغادرة محاضرة رغم وفاة والدها

مصراوي Masrawy

رئيس جامعة بني سويف يوضح حقيقة منع طالبة مغادرة محاضرة رغم وفاة والدها

02:05 م الأحد 21 أكتوبر 2018

بني سويف - حمدي سليمان:

شهدت جامعة بني سويف، واقعة أثارت استياء عددٍ من الطلاب، الذين عبروا عن غضبهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، عندما رفض أستاذ في كلية التجارة السماح لطالبة، بالخروج من محاضرته عقب تلقيها نبأ وفاة والدها أثناء المحاضرة.

وبحسب الطلاب، بدأت الواقعة عندما تلقت "إسراء محمد" الطالبة في الفرقة الرابعة بكلية التجارة، مكالمة هاتفية أثناء المحاضرة من أسرتها، أخبروها بتدهور حالة والدها الصحية، فطلبت من عضو هيئة التدريس الخروج من المحاضرة، لكنه رفض قائلًا: "كلنا عندنا ظروف".

وأضاف الطلاب، أن "إسراء" دخلت في حالة بكاء هيستيرية، حتى تلقت اتصالًا آخر بوفاة والدها، فحاولت الخروج بصحبة عدد من زميلاتها، إلا أن الأستاذ رفض مرة أخرى، وعنفها لاستخدامها الهاتف داخل المحاضرة، فانهارت الطالبة خاصة بعد توجيه الدكتور عبارات السخرية والاستهزاء لها.

وعقب الخروج من المحاضرة أصدر اتحاد طلاب كلية التجارة بيانًا على صفحات التواصل الاجتماعي عبر فيه عن غضبهم، من تصرف عضو هيئة التدريس وهددوا بترك محاضرات الدكتور فور دخوله للرد على تصرفه ضد الطالبة، بحسب ما قال البيان.

ووصف محمد حسين عضو اتحاد طلاب جامعة بني سويف، تصرف الأستاذ الجامعي بـ"غير الإنساني"، مضيفًا أن كان من الواجب أن يقدر الحالة النفسية للطالبة، موضحًا أن اتحاد الطلاب نقل الصورة كاملة لعميد كلية التجارة ورئيس الجامعة، لاتخاذ الإجراءات المناسبة في تلك المواقف.

وفي نفس السياق أصدر اتحاد طلاب كلية الحقوق بجامعة بني سويف، بيانًا أعلن فيه تضامنه مع موقف اتحاد طلاب كلية التجارة، ضد عضو هيئة التدريس واصفين تصرف عضو هيئة التدريس بـ"البعيد عن الإنسانية".

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف إن تصرف عضو هيئة التدريس تصرف شخصي، موضحًا أن الجامعة ليست مسؤولة عنه، خاصة أن بعض أعضاء هيئة التدريس يشددون على عدم دخول أو خروج الطلاب عقب دخولهم المحاضرة.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، أمس السبت، أنه تواصل مع أستاذ المحاسبة في كلية التجارة والذي اتهمه الطلاب بعدم السماح للطالبة "إسراء" بالخروج من المحاضرة رغم وفاة والدها.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الدكتور أكد له أنه لم يكن يعلم بمرض والد الطالبة، أو وفاته، وأنه عقب مرور نصف ساعة من بدء المحاضرة، سمح لـ5 طالبات بالخروج لظروف خاصة، بدون إبداء أي أسباب أو توضيح، وعندما أخبرته الطالبة بوفاة والدها، سألها عن كيفية معرفتها بذلك، فأجابت أنها تلقت مكالمة هاتفية بذلك، فصرح لها بالخروج فورًا من قاعة المحاضرات.

بيان اتحاد طلاب تجارةبيان اتحاد طلاب حقوق

مصراوي Masrawy