أخبار عاجلة

7 أطعمة احذري تخزينها في "الفريزر"

مصراوي Masrawy

7 أطعمة احذري تخزينها في "الفريزر"

05:08 م السبت 20 أكتوبر 2018

كتبت- منة نافع

تلجأ ربات البيوت إلى تخزين كميات كبيرة من الأطعمة في الفريزر، خاصة في المواسم التي يتواجد بها نوع خضار أو فاكهة معينة، أو تخزين الثوم مثلا، وعصير الطماطم، لتسهيل عملية الطهي خاصة للمرأة العاملة.

ولكن هناك بعض الأطعمة لا يفضل تخزينها ووضعها في الفريزر، لعدم فقدان القيمة الغذائية الموجودة بداخلها. وفيما يلي، يستعرض لكم "مصراوي" أبرز الأطعمة التي لا ينصح بتخزينها في الفريزر بحسب ما جاء في موقع Wiki how الأمريكي.

1- الخبز

الخب

عند وضع شرائح الخبر في درجة حرارة منخفضة للغاية، يعمل على إبقائه صلبًا غير ظازج، لذلك من الأفضل شراء كميات مناسبة لكي، ولأسرتك ووضعه خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة.

2- الأعشاب

الاعشاب

تعتبر الأعشاب من الأطعمة التي تفقد جزء من قيمتها الغذائية، لذلك يفضل شرائها يوميًا أو عند الحاجة، أو يمكنك شراء كمية كبيرة منها ووضعها في زجاجة بها ماء ووضعها على شرفة مطبخك، للحفاظ على نضجتها وإبقائها طازجة.

3- الفواكه

الفواكة

لا يجب تخزين الأفوكادو والتفاح والموز والحمضيات والتوت والخوخ والمشمش في الثلاجة، سوف يؤدي تبريد هذه الثمار إلى فقدان النكهات والقوام، ومع ذلك يمكنك تبريدها لمدة 30 دقيقة قبل تناول الطعام إذا كنت تريدها طازجة لأطول فترة ممكنة.

4- البصل

البصل

أفضل طريقة لتخزين البصل هي في كيس ورقي في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن البطاطس، إذ تطلق البطاطس غازات، ورطوبة تسبب في تعفن البصل، كما أن الرطوبة المتواجدة في الثلاجة أو الفريزر، تسبب أيضًا تعفن البصل.

5- القهوة

القهوة

يفضل وضع القهوة في مكان جاف، في درجة حرارة الغرفة، لذلك لا ينصح بوضعها في الفريزر، أو الثلاجة، لأن البرودة تقلل من نكهتها.

6- الثوم

الثوم

التبريد يقلل من نكهة الثوم، ويؤثر على تاريخ صلاحيته كما أنه يمكن لدرجة الحرارة المنخفضة أن تسبب تعفنه، لذلك يفضل وضعه في كيس بلاستيكي في مكان جاف، وفي درجة حرارة الغرفة.

7- المكسرات والفواكه المجففة

المكسرات

ليس هناك حاجة لتبريدها، لأن درجة الحرارة المنخفضة تعمل على تلفها، وإبقائها غير ظازجة، لذلك يمكنك وضعها في كيس بلاستيكي، بداخل أدراج المطبخ.

مصراوي Masrawy