أخبار عاجلة

ساويرس عن الرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب: دخل التاريخ من أوسع أبوابه"

ساويرس عن الرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب: دخل التاريخ من أوسع أبوابه" ساويرس عن الرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب: دخل التاريخ من أوسع أبوابه"

مصراوي Masrawy

ساويرس عن الرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب: دخل التاريخ من أوسع أبوابه"

06:10 م الخميس 18 أكتوبر 2018

القاهرة- مصراوي:

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المعروف، إن الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهب الذي وافته المنية اليوم الخميس، دخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد تخليه عن السلطة بمحض إراداته.

وكتب ساويرس، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الله يرحمه إنسان عظيم دخل التاريخ من أوسع أبوابه وتخلى عن السلطة بمحض إراداته ضاربا مثلا لم يتكرر منذ الرئيس السنغالي سنغور".

كانت وكالة الأنباء الرسمية السودانية، أعلنت اليوم الخميس، وفاة الرئيس السوداني الأسبق، المشير عبدالرحمن سوار الذهب عن عمر ناهز 83 عامًا، بالمستشفى العسكري في العاصمة الرياض.

ووفقا لوزارة الدفاع السودانية، ولد المشير عبدالرحمن محمد حسن سوار الذهب في مدينة الأبيض بالسودان عام 1935.

تولى سوار الذهب السلطة في السودان أثناء انتفاضة أبريل 1985 بصفته أعلى قادة الجيش وبتنسيق مع قادة الانتفاضة من أحزاب ونقابات ثم سلم السلطة للحكومة المنتخبة في العام التالي.

بعد تسليمه السلطة، اعتزل سوار الذهب العمل السياسي وتفرغ لأعمال الدعوة الإسلامية والعمل الخيري؛ حيث ترأس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية في السودان.

مصراوي Masrawy