أخبار عاجلة

"دون تقيد بالتوزيع الجغرافي".. جامعة الأزهر توافق على التحويل بين الكليات

"دون تقيد بالتوزيع الجغرافي".. جامعة الأزهر توافق على التحويل بين الكليات "دون تقيد بالتوزيع الجغرافي".. جامعة الأزهر توافق على التحويل بين الكليات

مصراوي Masrawy

"دون تقيد بالتوزيع الجغرافي".. جامعة الأزهر توافق على التحويل بين الكليات

02:40 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

كتب – محمود مصطفى:
فتحت جامعة الأزهر، باب التحويلات بين الكليات للطالبات الجدد، دون التقيد بالتوزيع الجفرافي، بدءا من اليوم وحتى الرابع من أكتوبر المقبل.

ونص قرار رئيس جامعة الأزهر، الذي حصل مصراوي على نسخة منه، على فتح باب النقل والتحويلات للطالبات الجدد نظرا للالتماسات المقدمة من عدد من أولياء أمورهن نظرا لتغيير محل الإقامة لظروف خارجة عن إرادتهن، تقرر التحويل خارج المنطقة الجغرافية، طبقا للشروط الآتية:

ا- التحويل للطالبات بين الكليات أو الشعب المتناظرة فقط خارج المنطقة الجغرافية دون التقيد بالحد الأدنى وبشرط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب.

3- يكون القيد للطالبات بين الكليات المتناظرة خارج منطقتهم الجغرافية بسبب تغيير محل بشرط استيفائهم للحد الأدنى للكلية المناظرة لها بمنطقتهم الجغرافية ثم الكلية الشعبة المناظرة أو الشعبة أولا أو المراد نقل القيد إليها في منطقة جغرافية أخرى مع مراعاة الشروط للكليات الشعب التي لها شروط مؤهلة فيما المؤهلة أو وذلك، عدا الكليات أو المعاهد أو الشعب التي لها اختبارات قبول مع إرفاق ما يفيد تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب .

4 - يحظر أو نقل القيد لكليات الطب، والصيدلة إلا في حالة استيفاء الطالبة الحد الأدنى المقرر اللكلية المراد التحويل إليها.

5 ـ يحظر التحويل أو نقل القيد للكليات أو المعاهد أو الشعب التي لها اختبارات قبول.

6 - يكون التحويل مقابل رسوم التحويل أو نقل القيد المقررة.

7- يشترط لإنهاء إجراءات التحويل أن تتقدم الطالبة بأوراقها أولا الكلية المرشحة لها.

8 ـ لا تعتبر التحويلات نهائية إلا بعد إخطار الإدارة العامة لشئون التعليم واعتمادها من فضيلة السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.

9 ـ لن يقبل طلب بعد الموعد المحدد تحت أي ظرف من الظروف والمعتد به تاريخ تسديد إيصال التحويل.

مصراوي Masrawy