أخبار عاجلة

إسرائيل تقصف مواقع "حماس" في غزة.. وأدرعي يتوعد

مصراوي Masrawy

إسرائيل تقصف مواقع "حماس" في غزة.. وأدرعي يتوعد

08:53 ص الأربعاء 20 يونيو 2018

كتب - مصراوي:

توعد أفيخاي أدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي أهالي غزة بتصعيد ضد مدينتهم، التي تنطلق منها الاحتجاجات ضد الكيان الصهيوني، وذلك في وقت أعلنت إسرائيل قصف 25 موقعًا تابعًا لـ "حماس" في القطاع ليل الثلاثاء - الأربعاء.

وبصورة لآثار قصف دوّنت عليها جمل: "في حال نسيتم.. الاستقرار مصلحتكم، والتتصعيد ضدكم"، علق أدرعي على حسابه الرسمي بـ "فيسبوك": "سكّان غزة، مرّة أخرى تحاول حماس التغطية على فشلها في إدارة شؤون قطاع غزة بواسطة التصعيد والإرهاب. حماس لا تستوعب جيدًا تصميمنا في حماية مواطنينا. حماس تقودكم نحو التصعيد".

​وبعد أقل من نصف ساعة على منشوره الأول، نشر أدرعي تدوينة أخرى حوت صورًا لآثار عدوان سابق على غزة، وأرفق بها تعليقًا جاء به: "هذه هي إنجازات حماس في المعركة السابقة. دمار، ودمار، ثمّ دمار. تهديدات قادة هذه المنظمة الإرهابية لا تُخفي الأمر الأهمّ: حماس تجرّ قطاع غزة نحو التصعيد متجاهلةً مصالح سكان القطاع. حماس لا تهتم لسكان غزة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان أصدره فجر اليوم، أنه رصد قرابة ثلاثين مقذوفة تمّ إطلاقها من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية ليلة أمس، وأن منظومة القبة الحديدة للدفاع الصاروخي اعترضت سبعة صواريخ.

وأضاف البيان: "منظمة حماس الإرهابية استهدفت مدنيين إسرائيليين أثناء الليل عبر هجوم قوي بالصواريخ. المنظمة تجرّ مدينيي القطاع إلى منحدر أكثر خطورة من أي وقت مضى".

ونقل موقع "يورو نيوز" عن سكان أن اثنين من رجال الأمن في حماس تعرضا لإصابات طفيفة في إحدى الضربات الجوية في جنوب القطاع، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى في إسرائيل.

وتأتي التطورات الأخيرة ضمن مناخ عام متوتر أدّى إلى مقتل عشرات الفلسطينيين من قطاع غزة في الأشهر الأخيرة.

ويرى لاعبون دوليون أنّ استمرار هذا التوتر من شأنه أن يزيد صعوبة الوضعين الإنساني والاقتصادي في القطاع تعقيدًا، ويحذرون من وقوع حرب شاملة.

Capture22

مصراوي Masrawy