أخبار عاجلة

رئيس الجامعة الألمانية: صممنا شعارًا جديدًا لمحافظة الأقصر يجذب السياح

رئيس الجامعة الألمانية: صممنا شعارًا جديدًا لمحافظة الأقصر يجذب السياح رئيس الجامعة الألمانية: صممنا شعارًا جديدًا لمحافظة الأقصر يجذب السياح

مصراوي Masrawy

رئيس الجامعة الألمانية: صممنا شعارًا جديدًا لمحافظة الأقصر يجذب السياح

04:50 م الخميس 05 أبريل 2018

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الخميس، إن الخدمة الاستشارية التي قدمتها الجامعة للتسويق السياحي لمحافظة الأقصر غير مسبوقة.

وأضاف منصور في كلمته باحتفالية تسليم براءة حقوق الملكية الفكرية لدليل الهوية البصرية للتسويق السياحي وللشعار الجديد لمحافظة الأقصر، أن أكثر من 300 خبير من الجامعة مصري وألماني يعكفون على تطوير محافظة بالكامل وإقامة مشاريع في العمارة وموضوعات أخرى سيعلن عنها لاحقا في التخطيط العمراني وغيرها من المجالات.

وأوضح أن دليل الهوية البصرية يسوق للسياحة في محافظة الأقصر من خلال إظهار آثارها العظيمة وإمكانيات غير محدودة، متابعًا: "القاهرة على سبيل المثال بها العديد من المزاارات غير المشهورة مثل الكوربة وقصر البارون وآثار بكل أنواعها ولابد أن يكون لها الهوية البصرية الخاصة بها".

وأشار إلى أن الهوية البصرية للأقصر والشعار الجديد يهدفان إلى تعديل الصورة الذهنية للسائحين عن الأقصر بأنها مدينة للشباب، كما يستهدف زيادة عدد الزائرين داخلية وخارجيا واستهداف الشباب محليا ودوليا، قائلا: "أصبحت المدن والدول ماركات وهويات بصرية معينة والانطباع السياحي عن الأقصر أنها مدينة سياحية قديمة وأردنا إضافة بعدا آخر بأنها مدينة حية تعمر بالثقافة والحركة وهذا الثبات يخلق ثقة لدى الشخص في الخدمة السياحية".

وأكد منصور، أن الهوية البصرية تعنى الثبات والاستمراية وتعنى أن الشعار الجديد للأقصر الذى كان متغيرا أصبح ثابتا ومن هنا لم يكن هناك ماركة مميزة للأقصر من قبل.

ولفت: "الموضوع كان به العديد من التعقيدات وتم تحويل دفة العمل كلية عندما جاءت نتائج الاستبيان عكس التصميم الذى بدأ فيه الفريق البحثى والخبراء، وتم الاتفاق على التصميم الجديد وهو ما كلف 6 أشهر ونصف من الوقت الإضافي".

وقال: "ثبات الشعار يجعل الأقصر ثابتة في العقول ليقدر السياح على تمييزها جيدا وأتمنى أن محافظات تبدأ في إنتاج الشعار الخاص بها والجامعة الألمانية تهدى لمصر استخدام الهوية البصرية والملكية الفكرية لهذا الشعار، ونتمنى عمل نفس الأمر لمحافظة لقاهرة".

مصراوي Masrawy