أخبار عاجلة

ننشر جداول امتحانات محافظة القاهرة من الابتدائي وحتى الثانوي

مصراوي Masrawy

ننشر جداول امتحانات محافظة القاهرة من الابتدائي وحتى الثانوي

11:23 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

كتبت-ياسمين محمد:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جداول امتحانات مراحل النقل بدءًا من الصف الثاني الابتدائي، وحتى الثاني الثانوي، بالإضافة إلى جدول امتحانات الشهادة الإعدادية.

وتبدأ الامتحانات بالمحافظة اعتبارًا من 23 أبريل المقبل، وتستمر حتى 16 مايو، قبل انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بثلاثة أيام.

وعلق محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على حالة الغضب بين أولياء الأمور بسبب تقديم موعد امتحانات النقل لمدة 10 ايام وعقدها بداية من 23 أبريل المقبل، وليس 5 مايو وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، قائلا إن الكثافات الطلابية بمحافظة القاهرة هي السبب وراء القرار.

وأضاف عطية في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن هذا الإجراء ليس جديدا ويتم تقديم موعد الامتحانات عدة أيام عن المواعيد الرسمية منذ سنوات، موضحا أنه باستثناء الإجازات الرسمية هذا العام ستكون فترة التقديم هي 5 أيام عمل رسمية فقط.

وقال إنه لديه إدارات تعليمية عالية الكثافة مثل المرج التي تصل كثافتها إلى 120 طالبا، ولن تستطع المديرية عقد الامتحانات لكافة صفوف النقل بالتوازي، وفي نفس الوقت ملزمة بالانتهاء من كافة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية قبل 19 مايو المقبل لبدء امتحانات الدبلومات الفنية، لذا تقرر تقديم موعد الامتحانات بضعة أيام.

وتابع مدير تعليم القاهرة: "دلوقتي الفصل في إدارة زي المرج بتوع على 6 لجان امتحانية، فمش هقدر اعمل امتحانات النقل كلها في يوم وقت واحد لازم انتهي من مرحلتين مرحلتين، وملتزم إني أخلص قبل 19 مايو علشان الدبلومات، أنا قدمت 5 أيام عمل بس".

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

مصراوي Masrawy