أخبار عاجلة

كنائس الوادي الجديد تحتفل بــ"أحد السعف" وسط تشديد أمني

كنائس الوادي الجديد تحتفل بــ"أحد السعف" وسط تشديد أمني كنائس الوادي الجديد تحتفل بــ"أحد السعف" وسط تشديد أمني

مصراوي Masrawy

كنائس الوادي الجديد تحتفل بــ"أحد السعف" وسط تشديد أمني

02:50 م الأحد 01 أبريل 2018

الوادي الجديد – محمد الباريسي :

شهدت كنائس الوادي الجديد، اليوم الأحد، توافدًا كثيفًا من جانب الأقباط للاحتفال بأحد الشعانين، والمعروف بمسمى أحد السعف، وبداية أسبوع الآلام.

وأقيم قدّاس أحد الشعانين، وترأسه قساوسة، وكهنة كنيسة العذراء مريم بالخارجة، وعلى رأسهم القس شنودة المحرقي، إضافًة إلى إقامة صلوات، وقداسات بكنائس مارجرجس بالداخلة ومارمينا بالفرافرة.

وقام أقباط المحافظة بالحصول على كميات كبيرة من سعف النخيل، والمتوافر بكثرة في المحافظة التي تضم نحو 2 مليون نخلة، وجرى صناعة العديد من الأشكال المختلفة، والصلبان، والخواتم احتفاًء بأحد السعف، وبداية أسبوع آلام السيد المسيح، والذي ينتهي بعيد القيامة المجيد، ويعقبه الاحتفال بشم النسيم.

وفي نفس السياق شددت مديرية أمن الوادي الجديد من تأمين كنائس المحافظة أثناء الاحتفال بأحد الشعانين، إذ جرى تعزيز الأفراد بمحيط الكنائس، وتوفير عدد من المدرعات، وسيارات الإطفاء، وعدد من خبراء المفرقعات بمحيط الكنائس.

وشددت الشرطة من إجراءاتها الأمنية بمحيط كنيسة العذراء بالخارجة، والتي تشهد توافدًا كثيفًا من الأقباط، وجرى إغلاق كافة الشوارع المؤدية للكنيسة، ومنع مرور السيارات لحين انتهاء الاحتفالات.

مصراوي Masrawy