أخبار عاجلة

ضبط أدوية أخفاها راكب بأماكن حساسة بجسده في مطار القاهرة

ضبط أدوية أخفاها راكب بأماكن حساسة بجسده في مطار القاهرة ضبط أدوية أخفاها راكب بأماكن حساسة بجسده في مطار القاهرة

مصراوي Masrawy

ضبط أدوية أخفاها راكب بأماكن حساسة بجسده في مطار القاهرة

11:33 ص الجمعة 23 فبراير 2018

كتب - طه عبيد:

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية، مع راكب مصري قادم من تركيا، أخفاها داخل حقائبه للعبور بها وبيعها داخل الأسواق بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته.

وقالت مصادر بالمطار، في تصريحات صحفية، اليوم، إنه أثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب القادمين على الطائرة التركية، رحلة رقم 692 القادمة من إسطنبول اشتبه مجدي حسن مأمور التفتيش في الراكب المصري "م . ا . ي"؛ لارتباكه الشديد، وبسؤاله عما إذا كان يحمل أدوية أو أشياء يستحق عليها ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي.

وأضافت المصادر، أنه بعرض الأمر على "يحيى أمين" نائب مدير الجمرك قرر تكليف تامر رمزي حسين وإبراهيم حسن ومحمد يوسف مأموري تفتيش الركاب، تحت إشراف زكريا حسب الله مدير إدارة الحركة لتفتيش أمتعة الراكب وتفتيشه ذاتيًا.

وتابعت: "بتفتيش أمتعة الراكب تبين وجود علبة أمبول يستخدم في علاج السرطان، وبتفتيش الراكب ذاتيا تبين وجود 46 علبة أمبولات أخرى من نفس الدواء والخاصة بعلاج مرض السرطان مخبأة حول ساقي الراكب، وبأماكن حساسة من جسده في ملابسه الداخلية، وتبلغ قيمة التعويضات المستحقة 400 ألف جنيه.

قرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر تهرب جمركي رقم 18 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات.

 

مصراوي Masrawy