أخبار عاجلة

بالمجان ومرتبات للطلبة.. تفاصيل أول مدرسة فنية ألمانية في مصر

بالمجان ومرتبات للطلبة.. تفاصيل أول مدرسة فنية ألمانية في مصر بالمجان ومرتبات للطلبة.. تفاصيل أول مدرسة فنية ألمانية في مصر

التحرير

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ضرورة تخريج شباب مؤهل فنيًا وسلوكًا لسوق العمل، كما هو الحال لأكاديمية السويدي.

وأضاف شوقي، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح المرحلة الثانية لأكاديمية السويدي للتدريب الفني، أنه يدعو قطاع الصناعة في لتطوير التعليم الفني والمنافسة وتصدير عمالة للخارج.

وفي السياق ذاته، قال المهندس أحمد نبيل رئيس الأكاديمية، أن الأكاديمية هي الأولى في الشرق الأوسط، من حيث المنهج الدراسي المأخوذ من ألمانيا، لافتًا إلى أن مدة الدراسة ثلاث سنوات، يدرس فيها الطالب الكهرباء بشكل جديد ليتم تخريج فني قادر على صناعة الكابلات والمحولات.

وأكد نبيل، أن الدراسة لمدة 6 أيام أسبوعياً، مقسمة لـ 4 أيام عملي ويومين نظري، وفقًا للنظام الألماني.

وأوضح نبيل أنه المدرسة ترتكز على السلوك والتنمية البشرية، لافتًا إلى أن المدرسة مغطاة بالكامل بشبكة إنترنت واي فاي، والأولاد يستخدمون الحاسبات اللوحية في الدراسة، وهي منحة كاملة من مجموعة السويدي للطلاب، إلى جانب أن الطالب يمنح زيا خاصا بالمدرسة وتتحمل الأكاديمية تكلفة نقله من وإلى المصنع للتدريب العملي، وللطالب وجبتان إفطار وغداء.

وتابع أن الطالب يحصل على راتب شهري 300 جنيه للصف الأول 400 جنيه للصف الثاني 500 جنيه للصف الثالث، مؤكدًا أنه لابد للطالب المتقدم أن يتجاوز مجموعة كبيرة من الاختبارات نفسية وطبية وجسدية وعقلية ويتم رفض كل طلبات الوساطة، "حتى لو كانت من المهندس أحمد السويدي نفسه"، حسب قوله.

وأكد أن هدف الأكاديمية، تخريج 10 آلاف طالب من إنشاء 9 مدارس مستقبلاً، وتم الانتهاء من مدرستين حتى الآن، وتتكلف المدرسة 30 مليون جنيه، وإجمالي ما يصرف على الطالب سنويًا 18 ألف جنيه، وجميع المدرسين خريجو كلية الهندسة وتم تدريبهم في ألمانيا بالإضافة للاستعانة بمستشار من ألمانيا لمتابعة عملية الدراسة بالأكاديمية.

التحرير