أخبار عاجلة

الانهيار يهدد معهد أبو قرقاص الأزهري.. ومحافظ المنيا: سنتخذ اللازم (صور)

التحرير

بعد مرور أكثر من نصف قرن على إنشائه، ليخدم أهالي قرية أبو قرقاص البلد، في محافظة المنيا، والقرى المجاورة لها، تّعرض المعهد الأزهري المتواجد في القرية، لتشققات في الجدران، وتساقط قطع من الأسقف، جعلته مُعرضًا للانهيار، ودفع طلابه من مهاجرته، حتى وصل عدد الطلاب المتواجدين فيه 80 طالبًا فقط بعد أن تخطى الـ 400 سابقا.

a99d2812ed.jpg

"المعهد هينهار ولو مترممش أو اتزال هتكون كارثة في البلد"، بهذه الجملة أشار أحمد سيد، أحد الأهالي، إلى تهالك جدران المنزل، ووجود العديد من التشققات داخله، موضحًا أنّه تم إنشاؤه عام 1960، على مساحة 350 متر مربع، تبرع بها أحد الأهالي، وأنّه بسبب الإهمال وعدم ترميمه على مدار السنوات الماضية، أصبح مُعرضا للانهيار في أي وقت.

وأضاف محمد علي "من الأهالي"، أنّ المعهد كان يضم 400 طالب، وبسبب الخطر الذي يواجه الطلاب والمُتمثل في احتمالية انهياره، قرر أولياء الأمور تحويل أبناءهم منه حتى وصل عدد الطلاب داخله 80 طالبا فقط.

f28bd81838.jpg

وأكد سعيد محمود، أنّهم تقدموا بالعديد من الطلبات إلى شيخ الأزهر، لإصدار قرار إحلال وتجديد المبنى؛ دون جدوى، مطالبين محافظ المنيا اللواء عصام البديوي، ورئيس الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، محمد صلاح، بسرعة التدخل لمنع وقوع كارثة كبيرة.

من جانبه، قال محافظ المنيا، اللواء عصام البديوي، لـ"التحرير"، إنّه كلّف بالفعل رئيس الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، بمُعاينة المعهد، وتقديم تقرير له حول حالته؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.

cca87033e9.jpg

وحاول "التحرير" التواصل مع العقيد محمد صلاح رئيس الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، إلا أنه لم يتمكن بسبب عدم الرد على الهاتف المحمول، فيما أكد مصدر داخل الوحدة المحلية، تلقيها طلبات من أهالي القرية لترميم المبنى، وأو تخصيص قطعة أرض أخرى لإقامة المعهد عليها.

 

998651d2f4.jpg

 

d596f94f16.jpg

 

1a6cb37234.jpg

التحرير