أخبار عاجلة

روسيا تطعن ضد استبعاد 32 رياضيًا من بيونج تشانج

روسيا تطعن ضد استبعاد 32 رياضيًا من بيونج تشانج روسيا تطعن ضد استبعاد 32 رياضيًا من بيونج تشانج

التحرير

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي، اليوم الثلاثاء، تقدم 32 رياضيا بطعن ضد قرار اللجنة الأولمبية الدولية باستبعادهم من المشاركة في أولمبياد بيونج تشانج المقرر إقامتها بين التاسع و25  فبراير الجاري، وذلك حسبما أفادت رويترز.

ووافقت الأوليمبية الدولية، بعد اختيار بعناية، على دعوة 169 رياضيا روسيا للمشاركة في دورة الألعاب الشتوية كمستقلين، بعد حظر بلادهم من المشاركة بسبب فضيحة تعاطي المنشطات في أوليمبياد سوتشي قبل 4 سنوات.

وقالت المحكمة الرياضية إنه من المنتظر عقد جلسة استماع يوم الأربعاء المقبل، وقبل يومين من انطلاق الأوليمبياد الشتوي، وحتى إذا قبلت المحكمة طعن الرياضيين الروس فإنه من غير المرجح على الإطلاق السماح لهم بالمشاركة في دورة الألعاب في كوريا الجنوبية.

وأعلنت المحكمة الرياضية الأسبوع الماضي عدم وجود "أدلة كافية" على انتهاك 28 رياضيا روسيا للوائح مكافحة المنشطات، ومنحتهم الضوء الأخضر للمشاركة في الأوليمبياد، لكن اللجنة الأوليمبية الدولية رفضت رغم ذلك توجيه الدعوة لهم للمشاركة، وأكدت أن هناك أدلة واضحة ضدهم رغم قرار المحكمة.

وحظرت اللجنة الأوليمبية مشاركة روسيا في بيونج تشانج بسبب "عملية ممنهجة" لانتهاك لوائح مكافحة المنشطات في أوليمبياد سوتشي 2014، لكنها تركت الباب مفتوحا أمام الرياضيين الذين لم يسبق إدانتهم للمشاركة كمستقلين.

ووجهت الأوليمبية الدولية بعد ذلك وفقا للمعايير الدعوة إلى 169 رياضيا للمشاركة في ألعاب بيونج تشانج، تحت مسمى "الرياضيون الأوليمبيون من روسيا" وسيلعب فريق بهذا الاسم في منافسات هوكي الجليد للسيدات في المجموعة الأولى مع كندا وفنلندا وأمريكا.

التحرير