أخبار عاجلة

دولة الباعة الجائلين تحتل مزلقانات الترام في الإسكندرية (صور)

دولة الباعة الجائلين تحتل مزلقانات الترام في الإسكندرية (صور) دولة الباعة الجائلين تحتل مزلقانات الترام في الإسكندرية (صور)

التحرير

رغم تصريحات المسؤولين المستمرة بمواجهة الخروج عن النص بكافة أشكاله، إلا أن تشويه كل ما هو جميل بات أمر معتاد بشوارع عروس البحر الأبيض المتوسط، وهو ما يظهر جليا في تحول مزلقانات الترام - خاصة سيدي بشر والرمل وفكتوريا- إلى أسواق، وسط انتشار الباعة الجائلين أصحاب عربات الكارو.

واشتكى الأهالي من بائعي الخضروات والفاكهة والأسماك الذين افترشوا جانبي مزلقانات ترام (باكوس، الجامعة، كامب شيزار)، في الوقت الذي فرض بائعي الذرة منتجات الألبان سيطرتهم على محطة الإبراهيمية، وسط حالة من الزحام الشديد.

FB_IMG_15175659502875282

يقول محمود إسماعيل، كمسرى بترام الرمل، إن عربات الترام تواجه صعوبة شديدة أثناء عبور المزلقانات بسبب تجمع الباعة الجائلين خاصة فترة الذروة الصباحية، لافتا بأنهم يتسببون في توقف الترام لمدة أكثر من المسموح بها "بننزل نطالبهم بتحريك بضائعهم وعرباتهم قليلاً".

يضيف مهاب فتحي من سكان منطقة الإبراهيمية، أن هذه المحطات تقع في مناطق راقية ينبغي استغلالها للترويج السياحي، معربا عن أسفه من التلوث السمعي والبصري جراء الباعة، علاوة على تسببهم في تدكس مروري.

FB_IMG_15175659581130913

3 مرات أسبوعيا اختارها منصور الخضري، أحد الباعة، لعرض بضاعته بمزلقان ترام سيدي بشر منذ الصباح الباكر حتى الثالثة عصرًا، مؤكدا أن هناك إقبالا كبيرا على الشراء "الموقع مميز خاصة توقيت عودة الموظفين.. انا بقف جنب المزلقان".

من جانبه، أكد اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل في الإسكندرية، أن الهيئة ليست معنية بتنفيذ حملات إزالة الإشغالات بمحيط المزلقانات، مشيرا إلى وجود توجيهات مستمرة من الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بإزالة كافة حالات التعديات.

FB_IMG_15175659656398555

ولفت علي مرسي، رئيس حي شرق، إلى شن حملات مستمرة لإزالة التعديات على الطريق العامة والترام أيضا، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق، موضحًا أن الباعة الجائلين يتواجدون بمزلقان الترام بصورة متقطعة، خاصة مع ملاحقتهم بصورة مستمرة.

 

التحرير