أخبار عاجلة

«مصلحة لأبو مكة.. وكاهيل يسبب الوفاة»| كيف علق النجوم على هزيمة تشيلسي؟

التحرير

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات فى مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور فى موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة أن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير اللذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحدث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.  

البداية مع الدولى البوركينى محمد كوفى لاعب خط وسط نادى المصرى البورسعيدي، والذى كتب عبر حسابه الشخصى على تويتر: "حمدالله على المكسب"، ونشر صورة له خلال المباراة.

كما كتب هيثم فاروق لاعب نادى السابق، والمحلل الرياضى بمجموعة قنوات بى إن سبورتس القطرية، عبر حسابه الشخصى على تويتر: "برافو المصرى. فى انتظار هروب بانسيه بعد المباراة وعودته فى آخر مارس لتسجيل ضربة جزاء ثم الهروب مرة أخرى".

وكان قد حصد المصرى البورسعيدى فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه للمقاصة برباعية مقابل هدف واحد فى المباراة التى أُقيمت الإثنين، باستاد برج العرب بالإسكندرية فى ختام الجولة الثانية والعشرين للدورى الممتاز.

وسجل رباعية المصرى محمد حمدى الظهير الأيسر فى الدقيقة 10 وأحمد جمعة فى الدقيقة 33 من خطأ ساذج للمدافع شريف حازم ومحمد شطة فى الدقيقة 72 والبوركينى أرنستيد بانسيه فى الدقيقة 79 من ضربة جزاء وأحرز هدف المقاصة الوحيد صلاح عاشور من ضربة جزاء فى الدقيقة 90.

وورفع المصرى رصيده بقيادة مديره الفنى حسام حسن إلى 41 نقطة فى المركز الثالث وتجمد رصيد مصر للمقاصة بقيادة مديره الفنى عماد سليمان عند 25 نقطة فى المركز الثالث عشر.

وكتب فهد العتيبى المعلق الرياضى بمجموعة قنوات بى إن سبورتس، عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "الفريق الذى خسر من واتفورد 1/4، كيف سيقابل ميسى وبرشلونة؟".

كما كتب هيثم فاروق لاعب نادى الزمالك السابق، والمحلل الرياضى بمجموعة قنوات بى إن سبورتس القطرية، عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "معقولة ده دفاع تشيلسى. مش مصدق. بس ياللا مصلحة علشان أبومكة وليفربول".

فيما كتب محمد الليثى مقدم البرامج الرياضى بقناة دى إم سي، عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "اعتقد دى آخر مباراة لأنطونيو كونتى"، وكتب أحمد على الظهير الأيمن لنادى المقاولون العرب: "جارى كاهيل يدمر الصحة ويسبب الوفاة".

ويواجه المدرب الإيطالى أنطونيو كونتى خطر الإقالة، عقب خسارة فريقه تشيلسى مساء الإثنين، أمام مضيفه واتفورد 4-1، على ملعب "فيكارج رود"، فى ختام الجولة 26 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وأهدر تشيلسى فرصة اقتناص المركز الثالث من ليفربول، فتوقّف رصيده عند 50 نقطة فى المركز الرابع، بفارق نقطة واحدة فقط أمام توتنهام، أما واتفورد فرفع رصيده إلى 30 نقطة فى المركز الحادى عشر.

وهذه هى الخسارة الثانية على التوالى لتشيلسى فى الدوري، بعدما سقط الأربعاء الماضى أمام بورنموث بثلاثية نظيفة، لتزداد الضغوط على كونتى المطالب بتحسين نتائج الفريق.

من جانبه كتب أيمن جادة مقدم البرامج الرياضية بمجموعة قنوات بى إن سبورتس القطرية، عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "توقفت عن كتابة عناوين جولات الدورى الإنجليزى بانتهاء مرحلة الذهاب ظنًا منى أن المنافسة على اللقب قد حسمت وأن أى كلام عن ذلك هو لزوم ما لايلزم ، لكن الحقيقة أن مبعث فخرنا جميعًا محمد صلاح يعيد كتابة التاريخ بقدميه أسبوعياً ولا كلام يكفى للتعبير عن الإدهاش الذى يقدمه".

فيما كتب زكريا ناصف لاعب الأهلى السابق والمحلل الرياضى الحالى، عبر حسابه الشخصى على "تويتر": من يوم ما بدأنا من مدرسة الكرة وتعلمنا معنى روح المركز الأول فقط، ومهما اختلف البعض على أسلوبك أثبت للجميع أنك جدير بقيادة الأهلى، والجماهير تنتظر عودة كأس إفريقيا لدولابه المفضل وأنت قادر على ذلك #حسام_البدرى".

وكتب الحساب الرسمى للنادى الأهلى، عبر "تويتر": "بناءً على تصويتكم.. نسر شهر يناير هو لاعبنا #وليد_سليمان. تهانينا لك".

بينما كتب الحساب الرسمى لاتحاد الكرة، عبر تويتر: "قررت لجنة المسابقات تأجيل مباراة مصر المقاصة أمام سموحة، ضمن الجولة 25 للدورى الممتاز لأجل غير مسمى لمشاركة المقاصة فى الدور التمهيدى لأبطال إفريقيا كما قررت تأجيل مباراة المصرى أمام الاتحاد فى نفس الأسبوع لأجل غير مسمى لمشاركة المصرى فى الدور التمهيدى لكأس الاتحاد الإفريقى".

التحرير