أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يزور أسر ضحايا «أسانسير الموت»: لن أتستر على الفساد

محافظ القليوبية يزور أسر ضحايا «أسانسير الموت»: لن أتستر على الفساد محافظ القليوبية يزور أسر ضحايا «أسانسير الموت»: لن أتستر على الفساد

التحرير

زار اللواء  محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، أسر ضحايا مصعد مستشفى بنها الجامعي، المعروفة إعلاميا "أسانسير الموت"، وسلمهم التعويضات التي تم إقرارها بواقع 100 ألف جنيه للمتوفى، و50 ألف للمصاب.

شملت جولة المحافظ قرى بقيرة بمركز بنها، كفر الرجالات والحسانية بمركز طوخ، حيث استمع إلى مطالبهم موجها بسرعة تنفيذها، مؤكدا أن هذه المبالغ لن تعوض أسر الضحايا عن ذويهم لكنها لمسة من المحافظة والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بالمحافظة.

4ef4c248-da47-4ffb-a0fe-75e2133bdb0b

وتوجه "عشماوي"، إلى القناطر الخيرية للاطمئنان على الطالب أحمد صبري، أحد مصابي الحادث، وأصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بمراعاة ظروفه أثناء امتحاناته بمدرسة القناطر الثانوية الصناعية، مشيرا إلى أنه سيتوجه لقريتي اسطنها وأبشيش بمحافظة المنوفية لتقديم مبالغ مماثلة لأسرة اثنين من الضحايا.

وأكد محافظ القليوبية لأسر الضحايا حرصه الشديد على محاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع الحادث، ومواجهة أي مظاهر للإهمال، مشيرا إلى أنه لن يتستر علي فساد أو فاسدين، وأن المستشفى الجامعي يقدم خدماته لعدد كبير من المرضى في محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

6bd18fca-b1a5-4dc5-b534-ed9fb6c383e6

من ناحية أخرى، عقد الدكتور حسام عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة بنها، عدة اجتماعات مع الأساتذة والأطباء والصيادلة وأعضاء هيئة التمريض والإداريين؛ لبحث وضع أسس جديدة للعمل خلال المرحلة القادمة.

وأكد "عبد العظيم" أهمية العمل بروح الفريق والتعاون بين الجميع وإعلاء المصلحة العامة على الشخصية، في الوقت الذي فاجأ فيه الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها مسؤولي المستشفى، وأشرف على تجهيز غرف العمليات.

71955f69-991c-4391-a2ae-1e618c1c7215

وشدد على مسؤولي الإدارة الهندسية بالمستشفيات ضرورة التدقيق في الإشراف على أعمال الصيانة للأجهزة والمعدات، والتأكد من سلامتها قبل التشغيل ومتابعة عملية تشغيلها وعلاج الأعطال، مطالبا العاملين بالمستشفيات بتطوير مهارات العمل لديهم، مؤكدًا أنه لا مجال للمقصرين.

التحرير