أخبار عاجلة

محتارة في ماكياج للجامعة؟ هنا الخطوات في 5 دقائق

التحرير

صباح كل يوم، أقف أكثر من ساعة لوضع ماكياج هادئ مبتعد عن الألوان الفاقعة المبالغ فيها للذهاب إلى الجامعة أو العمل أو الخروج صباحا، ورغم استخدام منتجات ذات جودة عالية فإن مظهرى لا يخرج جيد أبدا، إلى أن تعرفت على خطوات وضع ماكياج صباحي يصلح لكل الأماكن، أبرزها..

وضع كريم مرطب
عند وضع ماكياج فى الصباح، عليك استخدام مرطب بدلا من كريم الأساس، لأن كريم الأساس ثقيل على البشرة وغير صالح للاستخدام اليومي، ويكفي استخدامه فى المناسبات فقط.

حال عدم توفر كريم مرطب لديك، يمكنك وضع كمية من كريم الأساس على أى مرطب بشرة وخلطهما معا وستحصلين على نتيجة رائعة.


 

وضع الكونسيلر أسفل العين
افتحي الكونسيلر، وبيد خفيفة ضعي نقاطا منه ثم افركيها بفرشاة بشكل دائري، هذا يساعدك على إخفاء الهالات السوداء وظهور وجه لامع خالٍ من العيوب.


 

استخدام بودرة تثبيت
حال عدم توافر بودرة تثبيت، عليك استخدام بودرة الأطفال بدون رائحة، فهى تساعد على استمرار الماكياج لساعات طويلة.

أحمر الخدود
ضعي قليلا من أحمر الخدود البرونزي وعليه قليل من أحمر الخدود الروز الهادئ حتى يعطي لمعانا للوجه، وعليك استخدام الفرشاة من أسفل إلى أعلى على الخدود.


 

رسم العين
يمكنك وضع كحل على حسب درجة عينيك، أى إذا كانت عينك فاتحة ضعي لونا فاتحا والعكس، ثم ضعي الماسكرا وحددي العين بقلم الكحل الأسود.

الروج

هناك ألوان كثيرة لدرجات الروج، يفضل في الصباح استخدام الهادئ منها، لكن عليك أيضا مراعاة لون الشفاة فإذا كانت فاتحة نستخدم لونا غامقا والعكس، ويمكنك تخفيف حدة الألوان الغامقة بوضع قليل من الفازلين الطبي على الشفاة قبل وضع الروج.


 

النصائح السابقة سوف تساعدك كثيرا فى الظهور بشكل رائع صباح كل يوم، لكن هناك 5 ممنوعات عليك تجنبها أيضا، منها (استخدام الرموش الصناعية.. استخدام البرونز والألوان الفاقعة.. وضع طلاء أظافر ذات ألوان فاقعة.. وضع ظلال لامع.. وضع الماسكرا البلاستيكية).

التحرير