أخبار عاجلة

طارق عامر يكشف حجم التدفقات النقدية بالدولار منذ تعويم الجنيه

طارق عامر يكشف حجم التدفقات النقدية بالدولار منذ تعويم الجنيه طارق عامر يكشف حجم التدفقات النقدية بالدولار منذ تعويم الجنيه

التحرير

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، إن حجم التدفقات النقدية بالعملة الأجنبية للاقتصاد المصرى، تجاوز 100 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن.

وأضاف طارق عامر، خلال كلمته أمام مؤتمر التكنولوجيا المالية، الذى يعقد فى القاهرة اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزى يستهدف تطبيق سياسة نقدية توسعية خلال الفترة القادمة بعد السيطرة على معدلات التضخم التى شهدت بالفعل انخفاضا خلال الشهور الماضية، مؤكدا أن البنك المركزى المصرى وجه تمويلات عبر مبادرات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% والقطاع الصناعى بفائدة 7%، مؤكدا أن الشركات الكبرى فى تحقق أرباحا جيدة.

وأضاف أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا فى مجال الخدمات المالية، لافتًا إلى أن مصر تسعى إلى امتلاك قوى يناسب تطورات العصر العالمية.

وأكد أن رعاية الرئيس لهذا الحدث تعكس اهتمام الدولة المصرية بالتحول لمركز جذب إقليمى للاستثمار فى مجال التكنولوجيا المالية المبتكرة، مشيرًا إلى أن إقامة المؤتمر على أرض مصر رسالة مهمة تعكس الفرص المتاحة فى هذا المجال المتنامى داخل السوق المصرية الواعدة، كما يمثل نقطة انطلاق نحو دعم استخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية فى مصر والتى يقودها البنك المركزى المصرى.

ويتضمن المؤتمر 3 محاور رئيسية، هى التكنولوجيا المالية FinTech، وأنظمة المدفوعات، والتجارة الإلكترونية، ويستضيف أكثر من 500 مشترك من داخل وخارج مصر، و50 خبيرًا عالميًا فى التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات التى تعرض أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية المبتكرة على مستوى العالم.

التحرير