أخبار عاجلة

أبرز الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة الثلاثاء

التحرير

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث على الساحة الرياضية.. وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الأحداث في التقرير التالي.

- الشرق الأوسط ()

الرائد يقيل سيبريا ويستنجد بالمنقذ إلكسندر

أطاحت النتائج السلبية بالروماني سيبريا المدير الفني للفريق الأول بنادي الرائد، بعد سلسلة من النتائج المخيبة لآمال إدارة وعشاق ومحبي الفريق، إذ لم يستطع الرائد تحقيق سوى انتصارين طيلة الجولات الـ19 الماضية، وثمان تعادلات بينما تجرع مرارة الخسارة في تسع مباريات، وساهم تعادل الفريق أمام الشباب في الجولة الماضية في إقالته، وإسناد مهمة التدريب للتونسي فراس بالي، لحين وصول الطاقم الفني الجديد بقيادة الصربي إلكسندر اليتش، ومن المقرر وصول الطاقم الفني الجديد اليوم الثلاثاء للإشراف على الفريق.

محاولات أهلاوية لإقناع ريبروف بضم السومة لقائمة «أبطال آسيا»

سعت إدارة النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية لإقناع الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بقيد عمر السومة المحترف السوري في صفوف الفريق، ضمن قائمته الآسيوية التي ستقدم خلال الساعات القادمة للاتحاد القاري لاعتمادها، قبل أسبوع من أول مباراة سيخوضها الفريق في دوري الأبطال الآسيوي، حسب ما تنص عليه لوائح البطولة.

عقد تلفزيوني ضخم بـ6.6 مليار ريال لنقل الدوري السعودي

وقعت الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية (STC)، أمس، مذكرة تفاهم لحصول الشركة على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم السعودية ومباريات السعودي، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي ولجنة الحكام ومسابقات الهيئة العامة للرياضة.

- الاتحاد (الإماراتية)

زاكيروني يعيد فتح «أبواب الأبيض» أمام «الجميع» حتى نوفمبر

قرر الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإمارتي، فتح الباب لاستدعاء اللاعبين الذين يبرزون في الدوري، حتى تجمع نوفمبر المقبل، وذلك قبل المعسكر الأخير الذي يدخله«الأبيض» في ديسمبر، استعداداً لكأس آسيا التي تستضيفها الدولة، في يناير من العام المقبل.

مجلس الوزراء يصدر قراراً بالتشكيل الجديد للهيئة العامة للرياضة

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قرار تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في ظل التحديات الكبيرة التي تنتظر قطاع الرياضة في المرحلة المقبلة، بعد الفصل عن قطاع الشباب، حيث تعد الهيئة السلطة الحكومية العليا المختصة برعاية قطاع الرياضة في الدولة وفقاً للمرسوم بقانون رقم (7) لسنة 2008.

الجزيرة يعتمد القائمة الآسيوية الجديدة بـ28 لاعباً

اعتمد الجهاز الفني للجزيرة قائمته الآسيوية الجديدة، والمكونة من 28 لاعباً للمشاركة في بطولة دوري الأبطال، وتضم كلاً من علي خصيف وخالد السناني وعبدالرحمن العامري، وسالم أحمد خيري، ومحمد فوزي، وسالم راشد، ومحمد عايض، ومسلم فايز، وعلي مبخوت، ومبارك بوصوفة، وسالم عبيد سند، ومحمد المسلمي، وخلفان مبارك، وأحمد فوزي جوهر، ويعقوب الحوسني، وحميد أحمد الحمادي، حارب السعدي، وزايد العامري، ورومارينهو، وسعيد حزام، ومحمد العطاس، وبدر الشبيبي، وفارس جمعة، وبدر العطاس، ومحمد جمال، وخليفة الحمادي، وأحمد العطاس، وسالم علي.

- البيان (الإماراتية)

اللائحة الدولية ترفض إعادة مباراة «طائرة» حتا والجزيرة

أشارت المادة 2.5، من كتيب الحالات التحكيمية للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، إلى أن قرار لجنة الأحداث باتحاد الكرة الطائرة الإماراتي، في اجتماعها في الخامسة من مساء اليوم، للنظر في الشكوى التي تقدم بها نادي حتا، ويطلب فيها إعادة مباراته مع الجزيرة في الجولة العاشرة من الدوري العام للرجال، سيكون باعتماد نتيجة المباراة، وفوز الجزيرة بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وبالتالي عدم إعادتها.

120 مليون درهم ميزانية اتحاد الكرة 2018

علم «البيان الرياضي»، أن اللجنة المالية في اتحاد كرة القدم، أعدت مشروع ميزانية الاتحاد للعام الحالي 2018، للعرض على مجلس الإدارة خلال اجتماعه المقبل، برئاسة مروان بن غليطة، من أجل اعتمادها بشكل نهائي، وتعد الميزانية الجديدة طموحة، وتواكب تطلعات المستقبل، وتقدر الموازنة الجديدة بـ 120 مليون درهم، مقابل 57 مليون كدعم سنوي من هيئة الرياضة.

كريستوف يقود «الإمارات أبوظبي»

يقود الدراج النرويجي ألكسندر كريستوف، فريق الإمارات أبوظبي، وهو أحد عمالقة الدراجات الهوائية في العالم، وأحد المرشحين للفوز بطواف دبي في نسخته الجديدة، وهو المصنف ضمن قائمة الاتحاد الأوروبي للدراجات الهوائية، وبطل سباق الطريق الأوروبي للدراجات الهوائية، حقق أكبر فوز له في عام 2014، حيث فاز في سباق ميلان سانريمو.

«صافرة» الإمارات تحتوي الكرة المجنونة

سجّلت «صافرة» الإمارات ممثلة بطاقم التحكيم الوطني المؤلف من الدوليين سلطان عبدالرزاق، وجاسم عبدالله، وعلي النعيمي، نجاحاً باهراً باحتواء عاصفة الكرة المجنونة المشكوك بصحتها في قمة الوحدات مع نظيره الشباب ضمن الجولة 13 للدوري الأردني العام لكرة القدم على «استاد» عمان الدولي.

- الشروق (التونسية)

النجم الساحلي.. «فيفا» تدفع القسط الأول من مستحقات ماركوفسكي

أمهلت الفيفا النجم إلى غاية الأسبوع الأخير من شهر جانفي الماضي لدفع المبلغ المتخلد بذمة الفريق لفائدة اللاعب البرازيلي ليوبولد روبارتو ماركوفسكي الذي تم التعاقد معه سنة 2012 زمن الهيئة المديرة للرئيس السابق حافظ حميد قبل أن يغادر الفريق دون أن يلعب ولو دقيقة واحدة.

كأس تونس .. المتلوي أوّل المحتفلين وتألّق السبيخة والعلا والمكنين

عرف الدور السادس عشر لكأس تونس مفاجآت احدثها الصغار الذين اجبروا فرقا من الرابطة المحترفة الاولى على مغادرة السباق مبكرا، على غرار مستقبل السبيخة الذي ازاح الجار شبيبة القيروان بهدف لصفر وواصل مشواره في السباق، وعلى منواله نسج النجم العلوي امام الملعب القابسي بعد ان استدرجه الى ضربات الجزاء اثر مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 2 - 2 قبل ان يحسمها ابناء العلا بضربات الجزاء، وفجر سبورتينغ المكنين مفاجأة اخرى عندما ازاح الترجي الجرجيسي بهدف يتيم. 

الشروق (الجزائرية)

المدرب الأسبق لـ "الخضر" باقٍ حتى 2020

أعلن الإتحاد التايلاندي لكرة القدم، الإثنين، عن تجديد عقد الناخب الوطني ميلوفان راييفاتس، بِإضافة عامَين آخرين المُرادف لِبقائه حتى صيف 2020.

رسميا.. ألكاراز ومساعداه يشكون الفاف إلى الفيفا

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية، الإثنين، أن الناخب الوطني الأسبق لكرة القدم، الإسباني لوكاس ألكاراز، ومساعديه خيسوس كاناداس وميغال كومبوس، قدموا، رسميا، شكوى بالإتحاد الجزائري لكرة القدم لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل المطالبة بمستحقاتهم المالية، عقب فسخ عقدهم من طرف الفاف مطلع شهر أكتوبر الماضي.

التحرير