أخبار عاجلة

كاتب كويتي: زيارة السيسي لعمان تعكس التقدير الخليجي للسياسة المصرية

كاتب كويتي: زيارة السيسي لعمان تعكس التقدير الخليجي للسياسة المصرية كاتب كويتي: زيارة السيسي لعمان تعكس التقدير الخليجي للسياسة المصرية

مصراوي Masrawy

كاتب كويتي: زيارة لعمان تعكس التقدير الخليجي للسياسة المصرية

11:23 ص الثلاثاء 06 فبراير 2018

كتبت- رنا أسامة:

قال الكاتب أحمد الجارالله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى الحالية لسلطنة عُمان مهمة للغاية، مُعتبرًا أنها تعكس التقدير الخليجي للسياسة المصرية، بالنظر إلى مركز السلطنة داخل المنظومة الخليجية .

وكتب الجارالله عبر حسابه بموقع تويتر، قائلًا: "زياره الرئيس السيسي لعمان مهمة.. عمان بلد خليجي مهم من المنظومه الخليجية فهى تتسم بالسياسة المتأنية وهذه الزيارة المصرية لعمان تعكس التقدير الخليجي لسياسه تجاه دول مجلس التعاون".

وتابع "عمان الدولة الوحيدة التي نأت بنفسها من مقاطعة مصر عندما هاج ضدها ثوري العالم العربي أثناء حكم السادات".

وأضاف الجارالله: "الرئيس السيسي حظى بتقدير وحفاوه سلطانية وهي حفاوة لمصر.. السلطان خرج من وعكة صحية وهو في حاله استشفاء ومع ذلك كان السلطان في مقدمة المحتفين بالرئيس السيسي".

وأكّد الكاتب الكويتي أن "دور مصر مُثمّن ومُقدّر.. جلالة السلطان يثمن دور مصر الخليجي والعربي وهذا ما ظهر من حرارة الاستقبال السلطاني لرئيس مصر المُحب لبلاده".

واستقبل السلطان قابوس بن سعيد، الأحد، عند بوابة مسقط، الرئيس عبدالفتاح السيسي، في زيارته الأولى إلى السلطنة والمُزمع انتهاؤها اليوم الثلاثاء.

ورافق السلطان قابوس الرئيس السيسي في موكب حفت به كوكبة من الفرسان حتى بوابة قصر العلم، حيث عزفت موسيقى الحرس السلطاني في حين نفخت الأبواق، لدى وصول الموكب إلى ساحة ضيافة قصر العلم.

وأجرى الرئيسان مباحثات ثنائية تم فيها استعراض العلاقات التي تربط البلدين والتعاون بينهما في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وتأتي زيارة السيسي إلى سلطنة عمان في إطار جولة خليجية تشمل الإمارات أيضًا.

مصراوي Masrawy