أخبار عاجلة

جامعة هارفارد تمنح أبطال «دجلة» منحة دراسية

جامعة هارفارد تمنح أبطال «دجلة» منحة دراسية جامعة هارفارد تمنح أبطال «دجلة» منحة دراسية

التحرير

حقق لاعبو أندية وادى دجلة تميزا رياضيا ملحوظا وأسهموا بشكل فعال فى تحقيق الرياضة المصرية مكانة دولية، مما أهلهم للحصول على منح دراسية مرموقة فى أفضل الجامعات فى الخارج، حيث حصل اللاعب مروان طارق واللاعبتان هنا معتز وأمينة يسرى على منح دراسية فى جامعة هارفارد العام المقبل وهى جامعة أمريكية مرموقة تصنف الأولى على العالم، كونها من أقدم وأشهر الجامعات فى العالم وليس فى الولايات المتحدة فقط، ليلحقوا بلاعب نادي وادى دجلة سعد إيهاب الذى يدرس بالفعل فى هارفارد حاليا، هذا بالإضافة إلى اللاعب يوسف إبراهيم الذى يدرس حاليا فى جامعة برينستون الأمريكية.

وفى إطار اهتمام وادى دجلة بتنمية أبطال الرياضة المصرية على جميع الأصعدة، تم توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهى صرح تعليمى خاص من أعرق الجامعات فى ، لإتاحة الفرصة للطلاب الرياضيين ذوى الأداء المتميز للحصول على منحة دراسية كاملة للدراسة فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتستهدف هذه المنحة الرياضيين من الطلاب المصريين الذين حققوا درجة من التميز فى دراساتهم الأكاديمية وكذلك ممن لديهم سجل متميز محليا أو دوليا فى واحدة من الألعاب التالية: كرة القدم، الإسكواش، السباحة، كرة السلة، والمسار والميدان.

وقد صرح كريم درويش، مدير القطاع الرياضى بأندية وادى دجلة، قائلًا: "إن أندية وادى دجلة تسعى جاهدة لتنمية أبطالها الرياضيين ليس فقط على الصعيد الرياضى بل وعلى المستوى التعليمى، وهذا السعى يأتى من إيماننا وحرصنا على تحقيق الأسس السليمة لأبنائنا فى الرياضة والتربية والتعليم المتميز التى تعد من أساسيات تنشئة أجيال صالحة ليكونوا قادة مستقبل حقيقيين.

وتابع: "إننا فخورون بالتعاون مع صرح تعليمى كبير لديه الكثير من الإنجازات على المستوى الأكاديمى، حيث إن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تقدم أفضل نظم تعليمية وأفضل الأساتذة فى مصر، والذين يسهلون العملية التعليمية من خلال أفضل وأحدث تقنيات التعليم، كما نؤمن بأن هذا التعاون سيحقق رؤيتنا لتعزيز تنمية (مجتمع الأبطال) بشكل فعال".

وقد سبق وحصلت اللاعبة نوران جوهر، بطلة الإسكواش بأندية وادى دجلة والمصنفة الخامسة على العالم، على أول منحة من النادى لدراسة الهندسة فى الجامعة الأمريكية 
ويعد سجلها الأكاديمى المتميز مثالًا لأبطال وادى دجلة الذين يجمعون بين التميز الدراسى والرياضى.

وقد أعرب اللاعب مروان طارق "بطل العالم -ناشئين تحت سن 19 سنة لعام 2017"  عن سعادته بتلقى المنحة للدراسة بهارفارد، كما أنه فخور بانضمامه لأندية وادى دجلة التى تستمر فى تقديم الدعم الكامل له فى رياضته وتأهيله لينافس فى البطولات المحلية والمحافل العالمية، والآن تؤكد أندية وادى دجلة حرصها على مستقبل أبطالها بدعمهم فى مشوارهم التعليمى.

كما أكدت اللاعبة هنا أيوب "بطلة إنجلترا المفتوحة للإسكواش تحت سن 17 سنة"، أن الانضمام لأندية وادى دجلة قد أضاف إليها الكثير وهو بالفعل "مجتمع الأبطال" المتكامل الذى يدعم أبطاله طوال مشوارهم ليصبحوا قادة المستقبل.

جدير بالذكر أن المنحة للدراسة فى الجامعة الأمريكية ستقوم برعاية طالب رياضى واحد، بتغطية الرسوم الدراسية بالكامل، على أن يتم تقديمها مرة أخرى وبشكل دورى إلى طالب آخر فور تخرج صاحب المنحة السابق.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدمون من المصريين الذين ليس لديهم جنسيات مزدوجة، وخريجى المدارس الخاصة أو العامة الموجودة فى مصر على حد سواء، وأصحاب الإنجازات ممن لديهم سجل أكاديمى متميز فى المدرسة الثانوية، وينبغى أن يتم تلبية متطلبات القبول الأكاديمى وفقًا للائحة الجامعة. وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين الالتزام باللعب كجزء من فرق الجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى مشاركتهم الفعلية فى صفوف فرق أندية وادى دجلة.

التحرير