أخبار عاجلة

صلاح «العالمي» وأبو تريكة «المحلي».. وزير الرياضة يثير الجدل على «السوشيال»

التحرير

أشعل خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، معركة جدلية كبيرة على السوشيال ميديا عندما وصف محمد صلاح بالنجم العالمي بينما علق بشأن محمد أبو تريكة بأنه لاعب محلي.

وكان وزير الرياضة قد دشن "بوستا" على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» افتخر فيه بنجوم في الغناء والآداب والفن والسياسة، والذين صنعوا الفارق، وذلك تمهيدًا للتغني والتمجيد بمحمد صلاح، حيث قال "أباطرة القوى الناعمة المصرية أم كلثوم ونجيب محفوظ وحسنين هيكل وعمر الشريف وأحمد زويل وعظماء غيرهم.. أضيف إليهم إمبراطور جديد هو محمد صلاح.. تحيا مصر».

وأخذت الجماهير فى التعليق على هذا البوست حيث تساءلت بعض الجماهير عن رأيه في محمد أبو تريكة فعلق "محلي وليس عالميا" لتندلع معركة بين رواد السوشيال ميديا الذين اختلفوا مع وزير الرياضة في رأيه، حيث قال أحدهم "أبو تريكة أحد هدافي للأندية محلي؟!".. بينما أجاب آخر على وزير الرياضة: "أبو تريكة صانع مجد مصر في تحقيق بطولات الأمم الإفريقية 2006 و2008 ليس محليا؟".

وقال معلق ثالث: "لو تعلم سيادة الوزير شعبية أبو تريكة في الخليج أمام محمد صلاح لعلمت أنه العالمي".. وتعددت التعليقات واختلفت الآراء وخرجت من مساحة بوست الوزير إلى الجدل بين رواد السوشيال ميديا والجماهير وأصبح الوزير في موقف محرج للغاية، حيث قال البعض إنه كان يمكنه تجنب الحرج بعدم التعليق على هذه المقارنة التي لن تقلل من شعبية وأرضية كل من محمد صلاح وأبو تريكة بقدر ما أنها لا تصب في مصلحته كوزير مصري تورط في أزمة كبيرة وحرج بالغ لنفسه.

التحرير